+A
A-

آل سنان: تسهيل الحركة المرورية لأهالي بن هندي و العمامرة

أفاد سعادة رئيس مجلس المحرق البلدي محمد بن عبدالله آل سنان أنه تم اعتماد مشروع تقاطع شارع المطار بشارع الشيخ سلمان بقرب الإشارة الضوئية المقابلة لمركز المحرق الصحي (الشمالي) من أجل انسيابية الحركة المرورية.

وينص المشروع على تخصيص مسارين اثنين بدل مسار واحد داخل الإشارة الضوئية للمتجهين غرباً جهة العاصمة المنامة، وذلك مع الإبقاء على المسار الثالث الموجود حالياً في نهاية التقاطع الذي يخدم المتجهين شرقاً (ناحية المطار) دون تعطلهم عند الإشارة الضوئية.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للاطلاع على مشاريع الدائرة الثانية شملت ما يزيد عن 20 نقطة بتواجد المهندس إبراهيم سوار مشرف مشاريع المحرق في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

كما تقدم آل سنان باقتراح فتح مخرج آخر لخروج السيارات منا لفرجان في طريق 345 على المجمع نفسه 203 وتحويل طريقين آخرين من دخول إلى خروج، ومن خروج إلى دخول، وذلك لانسيابية الحركة داخل الفرجان القديمة المكتظة بالسكان.

وقال آل سنان: يسبب التقاطع المذكور اختناقاً مرورياً شديداً، لا سيما أن الخارجين من الفرجان القديمة (كفريج بن هندي والعمامرة)  يُعتبرون مخالفين لقانون المرور في حال تدخلهم في  المسار الموجود في أقصى اليسار المؤدي إلى الإشارة الضوئية.

موضحاً آل سنان أنه في الوضع الحالي يتوجب على الخارجين من الأحياء القديمة قاصدين جهة الغرب المؤدية ناحية المنامة أن يستخدموا مسارات مطولة تصل إلى إشارة نادي البحرين ثم يصلون أخيراً إلى المسار المطلوب، وذلك رغم قرب الإشارة الضوئية من المخرج الحالي.

مفصلاً رئيس المجلس أنه تم الحصول على الموافقة المبدئية من وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ومن المقرر استكمال الإجراءات وتكليف أحد المقاولين بالعمل في شهر مارس المقبل 2018.

متقدماً آل سنان بجزيل الشكر والامتنان إلى الجهات المعنية لحسن تعاونها وسرعة الإنجاز وتذليل الصعوبات من أجل راحة المواطنين والقاطنين في الفرجان القديمة وفي مختلف مناطق المملكة.