+A
A-

جامعة الخليج العربي تنظم مسابقة "أطباق بدون نار"

تنافس 6 فرق من كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي على إعداد اطباق بدون نار في مسابقة نظمها عمادة شئون الطلبة للسنة الثانية على التوالي، فازت فيها هذا العام المجموعة السادسة.

تهدف هذه الفعالية إلى كسر الروتين الدراسي اليومي بكلية الطب، واخراج الطاقات الابداعية لدى الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الذي شاركوا بفعالية هذا العام، إذ سعت الفرق الستة إلى استخدام اقل الموارد والامكانيات لابتكار أطباق مميزة وجديدة منها طبق رئيسي واخر جانبي بالإضافة إلى طبق التحلية.

وقالت المشرفة الاجتماعية بعمادة شئون الطلبة عائشة السبيعي أن هذه الفعالية التنافسية تهدف إلى الكشف عن مواهب الطبخ لدى طلبة وطالبات كلية الطب والعلوم الطبية تعزيزاً لفكرة الابتكار في إعداد الاطباق والوجبات بدون الحاجة إلى طبخها على النار، وقد تشكلت لجنة التحكيم هذا العام من سيدات يمتلكن المهارة والخبة في فن الطبخ هم السيدة وفاء الكندري والسيدة سلوى العريفي والسيدة منى الحسن.

وأوضحت أن المنافسة كانت شديدة وإن العلامات الفارقة بين الاطباق الأول والثاني والثالث كانت قليلة جداً، وكان الهدف من ذلك هو إخراج الطلبة ومدرسيهم من روتين الدراسة والتدريس وتشارك مساحة المتعة والمنافسة والابداع، مشيرة إلى إن معايير التقييم بنيت على لذة المأكولات وطريقة تقديمها، واسم الأكلة حيث طلب من كل فريق اختيار أسماء مبتكرة للمأكولات. كما تضمن التقييم علامات اللجنة المنظمة المستحقة عن نظافة طاولة التحضير، ونظافة المشاركين الشخصية.