+A
A-

مصرف السلام - البحرين يوقِّع برنامج تدريبي أول من نوعه

وقع مصرف السلام – البحرين، أحد المصارف الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين، اتفاقية مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وذلك لطرح برنامج تدريبي أول من نوعه "لبناء قدرات الموظفين" وإعداد الصف الثاني، لتطوير وتدريب نخبة من الكوادر البحرينية الواعدة وتهيأتهم لتولي مناصب قيادية في المؤسسة.

إذ يعتبر مصرف السلام - البحرين أحد المصارف الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين؛ لتطوير وتدريب نخبة من الكوادر البحرينية الواعدة وتهيأتهم لتولي مناصب قيادية في المؤسسة.

ويهدف هذا البرنامج التدريبي لتنمية قدرات الكوادر البشرية المتميزة في المؤسسة وتمكينهم من تولي أدوار أولية عن طريق توفير خطوات عملية لتطوير وتنفيذ خطة تعاقبية شاملة.

من خلال سلسلة من الأنشطة، ورش العمل، المحاكاة والإرشاد، يتيح البرنامج الفرصة لقسم الموارد البشرية والإدارة العليا تحديد المرشحين الداخليين المحتملين لشغل المناصب القيادية الرئيسية في المؤسسة، فضلاً عن الفرص التطويرية التي من شأنها مساعدتهم على النجاح. هذا وسيتعاون المعهد مع كلية كاس (CASS) البريطانية لإدارة الأعمال والمختصة بتأهيل التنفيذين.

وبهذه المناسبة، قال السيد يوسف تقي، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة لدى مصرف السلام - البحرين: "إنه لمن دواعِ سرورنا أن نتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF، والذي يقوم بدور رئيس ً في تشكيل المستقبل الاقتصادي لمملكة البحرين، ونحن نؤمن في مصرف السلام - البحرين بأن التدريب المستمر هو مفتاح التنمية المستدامة للأفراد والمؤسسات. إن الشراكة مع معهد BIBF ستتيح فرص عالمية لثروتنا البشرية القيّمة."

ومن جانبه، صرَّح المدير العام لمعهد BIBF الدكتور أحمد الشيخ قائلاً: "يشرفنا أن نكون جزءاً في هذه المبادرة التي ستؤدي في نهاية المطاف الى تعزيز القدرات والمهارات القيادية للمصرفيين في المملكة. ونعتقد بأن هذه خطوة إيجابية نحو تمكين الشباب البحريني من اكتساب المعرفة والتدريب المؤسسي المتعلق بمجال الصيرفة الإسلامية."