+A
A-

أغنية "العب يلا". . تكتسح اليوتيوب وتقليد كبير للنجوم لها

أصبح عشاق الأغاني العربية اليوم خصوصا من الشباب يبحثون عن الجديد في الاغاني، الجديد في اللحن أو ربما الفكرة او حتى الغريب وهذا ما حدث بالفعل مع أغنية "العب يلا" لكل من اوكا واورتيجا اللذين استطاعا بهذه الأغنية الانتشار السريع مع اواخر العام الماضي وبداية 2018، وهي من كلمات وتوزيع اوكا واورتيجا وتناقش قضية اتجاه الشباب الى تناول المخدرات والانسياق وراء هذه المواد التي تتسبب في ضياع مستقبلهم؛ بسبب انسياقهم ايضا وراء وساوس الشيطان بصورة كوميدية وشبابية راقصة.

تصدرت هذه الاغنية بحث البحرينيين والعرب في اليوتيوب مؤخرا الى جانب اغنية 3 دقات الجميلة، واصبحت في منزلة كبار الاغاني المنتشرة في البحث مثل اغنية ديسباسيتو، ولعل اهم سبب في انتشارها الكبير هو كلمات الأغنية السهلة والبسيطة التي ساعدت على وصولها لجميع الفئات المختلفة التي تستخدم هذه الكلمات الى جانب الإيقاع الشعبي الراقص الذي تتميز به الأغنية والذي جاء سهلا وبسيطا جدا خصوصا للشباب، والى نوعية هذه الاغاني المنتشرة بقوة اليوم في مصر، ويطلق عليها أغاني المهرجانات، وحققت الأغنية أكثر من 95 مليون مشاهدة على اليوتيوب حتى كتابة هذا التقرير، وحرص النجوم على الرقص على أنغامها، وترديدها أحياناً، ومنذ طرح الأغنية رقص عدد كبير من المشاهير على أنغامها وقاموا بأداء الأغنية خلال حفلاتهم وآخرهم الممثلة نادين نسيب نجيم التي نشرت عبر إنستغرام مقطع فيديو للرقصة، بتعليق: "انا اكتر شخص بحب يعيش وينبسط بأي مكان وتحت ايا ظرف لما غيري بكون همه يبخ سم وينغص فرحتي انا بكون عم بخ ضحك وفرح مع أصحابي. .. انبسطوا عيشوا ضحكوا رقصوا طالما محترمين حالكم ومحترمين غيركم... لأنه كلام الناس لا بيقدم ولا يأخر، الحياة بتجي مرة وحدة وأقصر من انه نعيشها لنرضي غيرنا...". وكانت الفنانة اللبنانية نيكول سابا قد نشرت الأسبوع كذلك مقطع فيديو يجمعها مع أورتيجا، أثناء تواجدهما في مطار القاهرة، وهي تغني معه "العب يلا." كما غنت الفنانة اللبنانية مايا دياب، في حفل رأس السنة 2018 بمصر، الأغنية الى جانب عدد من الأغاني الأخرى، بحسب ما يظهر في الفيديو الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على إنستغرام. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمصممة الأزياء العراقية مينا روز وهي تغني الأغنية المصرية "إلعب يلا" مع كادر طبي قبل إجراء عملية جراحية لها، وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تغني "إلعب يلا" مع كادر طبي قبيل إجراء عملية جراحية لها، وتسبب مقطع الفيديو في إثارة حالة من الجدل على السوشيال ميديا، حيث استنكر النشطاء ما فعلته المصممة العراقية، خصوصا انها مجهزة لعملية جراحية، ومن الخليج انضمت النجمتان شجون الهاجري ونور الغندور إلى قافلة النجوم في كواليس تصوير مسلسل "ساعة المواجهة" عندما صورت الغندور فيديو لهن وهن يقدمن الاغنية.

كلمات الأغنية وهي كالتالي:

 

قاعد لوحدك كدة سرحان

الشيطان يوزك في سكة شمال

يفضل يقولك العب يلا

العب يالا ماتلعب يلا

 

عايز تكون صاحب مبدأ

بطل الـ Drugs وتقول انا هبدأ

يجي الشيطان يفضل يقولك

أشرب يالا، أشرب يلا ولع يلا

العب يلا العب يلا العب يلا اشرب يلا ولع يلا

 

كدة ولعت نار، كدة خربت نار

حبة فوق، حبة تحت، حبة فوق، حبة تحت

يمين شمال، شمال يمين

ماتلعب يلا

 

تبقى قاعد سامع الأدان

نفسك تقوم، في حاجة مانعاك

أبليس يقولك أنا وأنت، أنت وأنا، عايز هلس؟ خليك هنا العب يلا، العب يلا الناس إيه؟ الناس إيه؟ أرفع إيدك، أرفع إيدك ماتلعب يلا إلعب يلا

 

عايز العلاج من الكسلان؟

استعيذ بالله من الشيطان

أفضل صلي، لو غصب عنك، خليك مقرب من ربك

عشان هيفضل الشيطان يقولك يلا بينا

العب يلا العب يالا العب يلا