+A
A-

أحمد المرسي يقدم ورشة عمل متقدمة للمصورين مع كايرو ميديا سكول

شارك مدير التصوير أحمد المرسي في ورشة عمل متقدمة عن أساسيات التصوير السينمائي والعلاقة بين مدير التصوير وباقي العناصر الفنية في العمل السينمائي في ورشة بدأت يوم الأربعاء الماضي، وتنظمها كايرو ميديا سكول التابعة لقنوات CBC.

الورشة تُقام تحت رعاية شركتيّ Advanced Media التي قَدمت كاميرات RED للورشة بالتعاون مع RED Digital Cinema، ويُعد هذا هو التعاون الثاني مع المرسي بعد ورشة قدمها في نوفمبر الماضي، ويستعرض المرسي خلال ورشة العمل أنواع الكاميرات والإضاءة والعدسات، والطريقة المُثلى للتعاون مع المخرجين وقراءة السيناريو بعين المصور، وكيفية التأهيل لتصوير فيلم سينمائي.

وخلال الفترة الماضية شارك المرسي  في لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية ضمن مهرجان القاهرة السينمائي ومسابقة صُنع في مصر- Made In Egypt ضمن مهرجان شنيت الدولي للأفلام القصيرة، كما حصل على جائزة التصوير ضمن جوائز استفتاء الأفلام المصرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول حوض البحر المتوسط عن فيلمه الأخير الأصليين للمخرج مروان حامد.

وخلال أكثر من 20 عام من العمل في صناعة السينما، شارك مدير التصوير أحمد المرسي في أكثر من 50 فيلم، ونال 7 جوائز سينمائية عن 4 أفلام منها، وقدم ما يتجاوز الألف إعلان تليفزيوني. ومؤخراً اختارت شركة Arri، أكبر مُصنّع عالمي لمعدات التصوير السينمائي الاحترافي، بعض أعماله ضمن فيديو أنتجته عرضت به لقطات من أعمال أفضل مستخدمي كاميرات ALEXA، وتواجد المرسي في الفيديو بلقطات من فيلم الأصليين وفيديو كليب أنغام وإعلانين تجاريين؛ وهي السنة الثالثة على التوالي الذي يتواجد فيها المرسي ضمن هذا الفيديو.

وتُعد شركة Advanced Media إحدى أكبر شركات العالم العربي المتخصصة في توفير معدات الإذاعة، الفيديو الاحترافي والتصوير وملحقاتها. الشركة التي تأسست في 2002 ويقع مقرها الرئيسي في دبي، تدير أنشطتها عبر العالم العربي، وتتخصص في كل الخدمات المتعلقة بنشاطها، ومن بينها البيع، الخدمات الاستشارية، التركيب، التدريب والصيانة.

RED Digital Cinema هي شركة رائدة في صناعة أدوات ومعدات الكاميرا الرقمية في العالم. في 2006 بدأت الشركة ثورة في هذه الصناعة من خلال كاميرا 4K RED ONE، وبحلول عام 2008 أطلقت الشركة نظام DSMC الذي سمح باستخدام الكاميرا نفسها في أفلام طويلة مثل ثلاثية The Hobbit وفيلم The Martian ومسلسل House of Cards   وغيرها.