+A
A-

قرعة متوازنة لكأس خليفة بن سلمان

الانطلاقة 11 مارس والنهائي 4 أبريل

 

أسفرت قرعة بطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة في نسختها الثانية عن مجموعتين متزنتين، بعد أن وضعت فرق المنامة، البحرين، الرفاع، النويدرات، النجمة والحد في المجموعة الأولى، فيما ضمت الثانية فرق الأهلي، الاتحاد، الحالة، مدينة عيسى، سترة، المحرق وسماهيج.

ووضعت قرعة البطولة فريق المنامة متصدر الدور التمهيدي لدوري زين على رأس المجموعة الأولى، فيما وضعت الوصيف فريق الأهلي على رأس المجموعة الثانية.

وأسفرت القرعة عن مواجهات متزنة في الدور التمهيدي، وجاءت على النحو الآتي: المنامة والبحرين، الرفاع والنجمة، النويدرات والحد، الاتحاد والحالة، مدينة عيسى وسترة، المحرق وسماهيج.

وسيتأهل المنامة مباشرة إلى الدور نصف النهائي في حال فوزه على فريق البحرين بالدور التمهيدي، فيما تأهل الاهلي مباشرة إلى الدور ربع النهائي، وسينتظر الفائز من لقاء المحرق وسماهيج، ومن المؤكد أن الجماهير ستكون على موعد بمتابعة قمة مبكرة تجمع الأهلي والمحرق بدور الثمانية.

وشارك في سحب القرعة لاعبا منتخبنا الوطني لكرة السلة المتحركة روبى يوسف ومحمد جاسم، وأشرف عليها رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد أنور شرف.

وأخرجت القرعة بصورة رائعة ومميزة وفق مواصفات عالمية، جعلته حدث رياضي كبير غير مسبوق يتناسب بحجم أهمية ما تحمله من اسم شخصية غالية على قلوب الجميع.

طريقة فنية للقرعة

اعتمد اتحاد السلة طريقة فنية خاصة بالقرعة، حيث تم اختيار الفرق المتصدرة للدور التمهيدي من دوري زين الدرجة الأولى بالمركزين الأول والثاني في الترتيب ١ و١٣، إذ تم وضع أحدهما على رأس المجموعة الأولى، والآخر على رأس الثانية، فيما وزعت بقية الفرق عبر إجراء القرعة لها بين ٢ لغاية ١٢ حسب الرسم الهيكلي للقرعة.

انطلاقة المنافسات

ستنطلق منافسات كأس خليفة بن سلمان يوم الأحد 11 مارس المقبل، بإقامة الدور التمهيدي الذي سيستمر حتى 13 منه، ومن ثم الدور ربع النهائي الذي سيقام خلال يومي الخميس والسبت 15 و16 مارس، وستقام مواجهات نصف النهائي من 21 حتى 30 الشهر نفسه، على أن تكون المباراة النهائية يوم الأربعاء 4 أبريل المقبل.

تغيير نظام البطولة

أقرّت لجنة المسابقات شكلاً جديدًا لمسابقة كأس خليفة بن سلمان، بعد أن أجرت تغييرات على نظام البطولة وطريقة التأهل إلى الأدوار النهائية.

وبحسب لوائح اتحاد السلة، فإن مباريات الدور التمهيدي تلعب من مباراة واحدة بطريقة إخراج المغلوب، ثم مباريات ثمن النهائي ووصولا لنصف النهائي تلعب بنظام السلسلة من 3 لقاءات يتأهل الفائز من لقاءين إلى المباراة النهائية التي ستلعب بمواجهة واحدة يتوج فيها الفائز بطلا للنسخة الثانية من الكأس الغالية.

إدخال الكأس

أعد الاتحاد البحريني فقرة مميزة لإدخال كأس البطولة لقاعة صالة زين التي شهدت حفل القرعة، إذ تم قبل سحب قرعة البطولة إدخال الكأس عن طريق 13 لاعبا مثلوا الأندية الوطنية مع الموسيقى، حيث وضع ممثل نادي المحرق "بطل النسخة الأولى" كأس البطولة أمام الحاضرين.

تسليم كأس خليجية الشباب

بعدها قام قائد منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب باقر عيسى، بإدخال كأس البطولة الخليجية الذي حققه منتخبنا الوطني بجدارة واستحقاق، وقام بتسليمه إلى رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة.