+A
A-

مركز البحرين للتدريب البرلماني ينظم دورة ((الرسالة الإذاعية))

ينظم مركز البحرين للتدريب البرلماني في مجلس النواب يوم الأحد القادم دورة التدريبية حول تطبيقات "الرسالة الإذاعية وآليات التعامل الفاعل في المداخلات الإذاعية لموظفي الأمانة العامة بمجلس النواب ومشاركة موظفين من مجلس الشورى، وسيقدمها المذيعة شيخة الشعلان والمذيعة مريم فقيهي من إدارة الإذاعة بوزارة شئون الإعلام.

وبهذه المناسبة صرح المستشار راشد محمد بونجمه الأمين العام المساعد لشئون اللجان والجلسات والبحوث بمجلس النواب أن الدورة تهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في التعامل مع وسائل الإعلام ولا سيما المسموع منها وقواعد وأسس الظهور الإعلامي، وتزويدهم بالمهارات والأدوات المعرفية والفكرية اللازمة لتمكينهم من الحديث عن إنجازات وأعمال مجلس النواب لنشر وتعميم ثقافة العمل البرلماني بين كافة شرائح المجتمع المحلي.

وأضاف المستشار راشد بونجمه، أن البرنامج يهدف إلى تعميق الفهم بوسائل الإعلام وآليات واجراءات عملها، وإكساب المشاركين المهارات اللازمة خلال التعامل مع وسائل الإعلام بكافة أنواعها. وبناء القدرات والمهارات في إجراء المقابلات الإذاعية.

وأشار الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات واللجان في مجلس النواب إلى أنه سيتم تنفيذ البرنامج بطريقة غير تقليدية، بحيث يتم من خلال تطبيقات عملية مباشرة في الظهور الإعلامي وتقييمها مباشرة من قبل خبراء في الإعلام.

وأكد المستشار راشد بونجمه إلى أن تنفيذ البرنامج يأتي ضمن الخطط التطويرية والتحديثية التي تنتهجها الأمانة العامة في مجلس النواب لغايات تطوير معارف ومهارات موظفي الأمانة العامة في المجلس بما يحقق الرؤى والتطلعات الوطنية لمجلس نواب فاعل بما يتوافق مع المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى بتوجيهات معالي رئيس المجلس السيد أحمد بن إبراهيم الملا ضمن خطط واستراتيجيات التدريب المعتمدة في المجلس. حيث يعتبر مركز البحرين للتدريب البرلماني الإدارة المختصة في مجلس النواب التي تسعى إلى تدعيم الأداء البرلماني بما يساهم في تعزيز دور مجلس النواب على ممارسة مهامه التشريعية والرقابية، من خلال رسالة المركز التي تسعى إلى تقديم وتوفير أجود الخدمات التدريبية لمجلس النواب على مستوى الأمانة العامة وأعضاء المجلس.