+A
A-

وزير الصناعة يستعرض مع سفير الأمريكي العلاقات الاقتصادية بين البلدين

استقبل وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني صباح اليوم بسعادة السيد جاستن سيبيريل Mr. Justin Siberell سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لبلاده لدى مملكة البحرين، وقد حضر اللقاء وكيل شئون التجارة بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة المهندس نادر خليل المؤيد، والوكيل المساعد للتجارة الخارجية إيمان أحمد الدوسري، ومن جانب السفارة حضر غاري شومان مسئول الشئون الاقتصادية والتجارية. 
وقد تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، خصوصاً في ظل الدعم والمساندة من لدن قيادتي البلدين في تعزيز هذه العلاقات وتتويجها بالاتفاقيات والتفاهمات التي تصب في نهايتها في صالح مواطني البلدين ومن أهمها على سبيل المثال اتفاقية التجارة الحرة التي رفعت من معدلات التبادل التجاري بين البلدين إلى أكثر من الضعف.
وفي هذا الصدد استعرض وزير الصناعة والتجارة والسياحة تطورات الواقع الاقتصادي بمملكة البحرين والجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الموقرة في سبيل وضع مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة في هذا الجانب. 
وفي هذا السياق أكد الوزير قائلاً: "إن حكومة مملكة البحرين الموقرة تسعى دائماً لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع كافة دول العالم، وجذب المشاريع العالمية لاتخاذ البحرين كموقع ومنطلق لأعمالها في المنطقة، وتقديم كافة التسهيلات التي من شانها توطين هذه المشاريع ضمن بيئة أعمال صديقة ومرحبة".
كما لفت سعادته إلى الدور البالغ الذي يلعبه القطاع الخاص في كلا البلدين للاستفادة المثلى من المميزات والفوائد التي توفرها اتفاقية التجارة الحرة وتوسيع قاعدة التعاون المشترك بينهما في كافة المجالات.