+A
A-

مهرجان تاء الشباب التاسع يفتتح معرض "الألعاب بين الأمس واليوم"

تفتتح مبادرة "تكنيك" ضمن مهرجان تاء الشباب في نسخته التاسعة معرض "الألعاب بين الأمس واليوم"، وذلك مساء يوم غد الجمعة الموافق 16 فبراير 2018م وذلك في تمام الساعة 5:00 مساءً في حي التاء بسوق القيصرية في مدينة المحرّق.

وتسعى المبادرة من خلال هذا المعرض إلى تسليط  الضوء على بعض الحقائق عن أجهزة الألعاب القديمة وبداياتها وإعادة قراءة تاريخها والفوارق بين المراحل الزمنية لها في جيلي الثمانينات والتسعينات، إضافة إلى استعراض كيفية تطورها مع تقدم التكنولوجيا. كما ستمنح تكنيك فرصة للزائرين بالقيام بتجربة واقعية للألعاب المعروضة ومقارنتها بالوقت الحالي.  ويستمر المعرض حتى يوم السبت الموافق 17 من فبراير الجاري.

يشار إلى أن "تاء الشباب" مشروع شبابي ثقافي، أسسه الراحل الأستاذ محمد البنكي عبر تبنيه مشاريع ثقافية وأدبية وفنية متنوعة لدى مجاميع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم "تاء الشباب".

وتولت دعمه منذ انطلاقته معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة. ويحمل في كل عام مبادرات جديدة يضيفها الشباب وتقدم أنشطة في مختلف المجالات الفنية والفكرية والإعلامية وغيرها. كما ويذكر أن مهرجان هذا العام يستمر ما بين مطلع فبراير و 18 من الشهر نفسه، والدعوة عامة إلى مختلف نشاطاته ما عدا الورش التي تتطلب تسجيلا مسبقا. كما يمكن متابعة نشاط المهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة له.