+A
A-

بيان البحرين تعزز القيم الأخلاقية مع أم هلال في الاوبيرت المسرحي

تعتزم مدرسة بيان البحرين بالتعاون مع مجلس أهالي المدرسة، إعادة عرض للعمل المسرحي الوطني "خليجنا أبو الخير"، والذي انطلق في عرضه المسرحي الأول عام 1989، بمشاركة رمز من رموز الفن البحريني الأصيل، الفنانة القديرة سلوى بخيت (أم هلال)، ونخبة من طلبة مدرسة البيان المبدعين. حيث تهدف المسرحية من زرع القيم الأخلاقية كالتكافل الإجتماعي والعدل، وحب العلم والمعرفة و تعزيز روح الولاء والانتماء للوطن والاعتزازبالهوية الخليجية وهو ما تحرص عليه مدرسة بيان البحرين بشكل فعال ضمن مختلف انشطتها التربوية ومناهجها التعليمية. و تدور أحداث القصة حول البطلان خالد ودانة , حيث يقومان بمغامرة شيقة عبر جوقة الريح من الغابة إلى أعماق البحار ثم إلى الفضاء بحثاً عن بلدهم التي تقع في الخليج العربي ( خليجنا أبو الخير ) دليلهم في ذلك الفنانة أم هلال التي تساعدهم في الوصول إلى الهدف.

حيث تأتي إعادة إحياء هذا الاستعراض الموسيقي الخالد في ذاكرة البحرين، تأكيدًا من مدرسة البيان على أهمية النشاط المسرحي المدرسي الهادف في تأصيل القيم التربوية،  هذا وقد استغرقت التدريبات على العمل الاستعراضي شهورًا من الاجتهاد والتفاني، للخروج بعملٍ فنيٍ راقٍ، وللعمل على توظيف الحركة لخدمة النص وإيصال مضمونه للمشاهد ببراعة وإتقان.

الجدير بالذكر بأن هذا العمل يتم بإخراج المبدع إسماعيل مراد، إعادة غناء وتسجيل أغاني المسرحية المميزة بالتعاون مع الملحن طارق الجار وتحت إشراف هيئة الأهالي بالمدرسة، وسيتم عرض المسرحية من تاريخ 22-24 فبراير الجاري، في تمام الساعة العاشرة  و ربع صباحًا على مسرح بيان البحرين في حرم المدرسي بمدينة عيسى. وستباع تذاكر العرض في مدرسة بيان البحرين و متجر فيرجن ميغاستور في سيتي سنتر. (Megastore  Virgin). للاستفسار الرجاء زيارة موقع المدرسة الاكتروني www.bayanschool.edu.bh.