+A
A-

اتحاد السلة يعقد سلسلة من الاجتماعات لتنظيم تصفيات آسيا

عقد الاتحاد البحريني لكرة السلة سلسلة من الاجتماعات المتوالية مع الجهات المعنية المختلفة بتنظيم مرحلة الذهاب من تصفيات الاتحاد الدولي المؤهلة لكأس آسيا 2021 التي تستضيفها مملكة البحرين في الفترة ما بين 23 وحتى 26 من فبراير الجاري.

وقرر اتحاد السلة إقامة المباريات على صالة زين بأم الحصم، حيث تستضيف الصالة جميع مباريات التصفيات التي يشارك فيها بجانب منتخبنا كل من المنتخب السعودي، المنتخب الإماراتي والمنتخب العماني.

وتقام مرحلة الذهاب في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر يونيو المقبل.

ويعكف الاتحاد البحريني لكرة السلة وبتوجيهات من قبل سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد، على العمل لاستضافة التصفيات في أبهى صورة والوصول لدرجة عالية من الاحترافية في التنظيم كما هو معهود عن البحرين التي استطاعت تنظيم كبرى الاحداث الرياضية بنجاح كبير.

وبحث الاتحاد البحريني لكرة السلة كافة ترتيبات وصول واستقبال الضيوف، فضلا عن الانتهاء من ترتيب مقر سكن الوفود، كما عملت على تشكيل فريق عمل متكامل لخدمة الفرق المشاركة في التصفيات من سكن ومواصلات وعلاقات عامة والملاعب.

وفي هذا السياق، أكد السيد عبدالإله عبدالغفار الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة السلة أن الاتحاد انتهى من ترتيب كامل الأمور التنظيمية، موضحا أن فريق العمل يعمل على قدم وساق مع انطلاق العد التنازلي للتصفيات. 

وأضاف: "اجتمعنا مع الجهات المختلفة ذات العلاقة والجميع أظهر درجة عالية من الاستعداد لإنجاح هذه التصفيات التي تقام على أرض مملكة البحرين، ونحن نملك الكفاءات لتنظيم هذا الحدث بصورة مثالية".

وثمن عبدالغفار التعاون الكبير من قبل اللجنة الأولمبية البحرينية التي أبدت تعاونا كبيرا مع اتحاد السلة، مؤكدا أن هذه الشراكة الفعالة تساهم في نجاح هذه التصفيات وتساعد على تحقيق عمل متكامل.

كما وجه عبدالغفار خالص الشكر إلى وزارة شؤون الشباب والرياضة التي عكفت على صيانة بعض مرافق صالة زين قبل استضافة البطولة، مؤكدا أن مختلف الوزارات الحكومية تستحق الثناء على جهودها وإسهاماتها في عملية التنظيم ومنها وزارة الداخلية المتعاونة بشكل كبير مع الاتحاد، إضافة إلى وزارة الصحة ووزارة شؤون الإعلام التي ستنقل المباريات على الهواء مباشرة.

ورحب الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة السلة بالضيوف الخليجيين، مؤكدا أن الاتحاد سيعمل جاهدا لراحة الوفود المشاركة أثناء فترة إقامتهم في المملكة.

كما أشار عبدالغفار أن المسؤولين في اتحاد السلة على تواصل مستمر مع الاتحاد الآسيوي لكرة السلة في سبيل تحقيق كل متطلبات الاستضافة الناجحة.