+A
A-

مهرجان ربيع الثّقافة يعلن غدا عن فعاليّات نسخته الثالثة عشرة

ضمن برنامج هذه السنة التي تحتفي بمدينة المحرّق عاصمة للثقافة الإسلامية 2018، تعلن هيئة البحرين للثقافة والآثار مع مجلس التّنمية الاقتصاديّة ومركز الشّيخ إبراهيم بن محمّد آل خليفة للثّقافة والبحوث، وبالتعاون مع البارح للفنون التّشكيليّة ولافونتين جاليري عن الموسم الثالث عشر لمهرجان ربيع الثقافة، وذلك خلال مؤتمر صحفي يعقد في متحف موقع قلعة البحرين يوم غد الأحد الموافق 18 فبراير 2018م، في تمام الساعة 12:00 ظهراً. ويأتي المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة بالتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس متحف موقع قلعة البحرين.

ويكمل مهرجان ربيع الثقافة يكمل هذا العام عامه الثالث عشر ويقدم مجموعة متجددة من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تخاطب شتى شرائح المجتمع وتتنوّع في مضمونها لتنسجم مع كافة أفراد العائلة.

تنطلق حفلات مهرجان ربيع الثقافة الغنائية مع العرض الموسيقي  "ملحمة جلجامش" الذي يستضيفه مسرح البحرين الوطني يوم 25 فبراير خلال يوم السياحة العرب، الذي أطلقته المنامة حين كانت عاصمة السياحة العربية عام 2013، وتزامناً مع ذكرى ميلاد الرحّالة العربي ابن بطّوطة. هذا العمل الفني ألفه وكتب كلماته ولحنه عابد عازريه، ويقوده آلان جوتار مع جوقة جامعة سيدة اللويزة - لبنان، مجموعة وتريات باريس، وفرقة محمد بن فارس.

ويستمر الربيع بعد ذلك حتى نهاية شهر أبريل القادم مقدّما مجموعة من المعارض، الحفلات الموسيقيّة، الحلقات النّقاشيّة والأدبيّة والفكريّة وغيرها والتي سيعلن عنها بالتفصيل المؤتمر الصحفي.