+A
A-

"تيجو 7" من شيري 2018.. سيارة جديدة للشباب في البحرين

حرصنا في صفحة السيارات على تجربة تيجو 7 من شركة شيري بدعوة خاصة من موتور سيتي، كونها واحدة من أحدث السيارات الصينية في السوق المحلية. وتندرج تيجو 7 تحت فئة السيارات العائلية، ذات نمط الـ SUV، والتي تتميز بلمسة رياضية تلائم عشاق الجمال والتصميمات الجذابة، وهو ما عهدناه عن السيارات الصينية بتصميماتها الفريدة المختلفة التي تروج نفسها بنفسها.

تمثل تيجو 7 الجيل الأحدث والمتميز بمزايا فريدة تطرح للمرة الأولى من شركة شيري الصينية، المعتمدة على النجاح الذي حققته تيجو 5، وتميزت تيجو 7 بأنها تمثل تغيرًا واضحًا عن الخط المعتدل لإنتاج سيارات SUV السابقة من شيري، كما أنها متميزة بمقدمتها مع الشبك المتموج بوضوح، ومصابيح المقدمة الملتوية بتصميم "boomerang".

وهي تستهدف الشباب المواكب للموضة بتصميمها المتقدم وشخصيتها الرياضية. واستلهم جسم السيارة الهيدروديناميكي الرياضي من الطاقة الكهرومائية، بخطوط تمثل تدفق المياه، وتظهر أناقة السيارة من المقدمة المتموجة والمقوسة. أما مصابيح السيارة الزينون فهي مشكلة على شكل رمح بوسايدون الأسطوري، لتمزج بين التصميم العصري وقوة سيارات SUV، والمصابيح الخلفية مصممة بشكل يماثل مخلب النمر.

عجلة القيادة بثلاثة قضبان ومكسوة بالجلد الطبيعي، ومقاعد الجلد مثقبة توفر الشعور الرائع من خلال تسليط الضوء على الجودة المتميزة. وفتحة سقف كبيرة جنبا إلى جنب مع أكبر تصميم نافذة جانبية يخلق مقصورة داخلية مشرقة وواسعة.

كما يوفر مكيف الهواء الذكي بيئة داخلية هادئة ويضمن أيضا تجربة قيادة مريحة للركاب، إضافة إلى وحدة التحكم مع شاشة 9 بوصات ملونة بالوضوح العالي. وأكثر من ذلك، زر واحد للتحكم عن بعد، ورصد المركبات في الوقت الحقيقي وغيرها من التكنولوجيا الذكية لضمان تزامن السيارة والناس والعالم. وحصلت تيغو 7 على تصنيف 5 نجوم للسلامة من خلال برنامج تقيم السيارات الجديدة الصيني. كما حصلت على تصنيف فئة الخمس نجوم مع 56.6 درجة.

وتأتي السيارة في 3 مستويات هي على التوالي 2.0 comfort و2.0 Luxury و1.5 Luxury؛ لتعطي العملاء خيارات مختلفة تتناسب مع أذواقهم وميزانياتهم، بُنيت جميعها على منصة شيري Chery الديناميكية والصلبة.

ويحتوي الموديل الرئيس منها على محرك 4 اسطوانات بسعة لترين ينتج قوة 121 حصانا ويتصل بناقل اوتوماتيكي يعمل بتقنية التعشيق المستمر (CVT)، إضافة لمحرك توربيني 4 اسطوانات سعة 1.5 لتر يعمل بناقل حركة اوتوماتيكي مزدوج وينتج قوة 145 حصانا.

أما من ناحية التصميم الداخلي تتميز شيري Chery الجديدة بتطعيماتها الجلدية الناعمة المتداخلة بكل أناقة حول لوحة العدادات وعلى مقابض الأبواب الداخلية. وتأتي لوحة عدادات السيارة التي تعمل باللمس مُزودة بوظائف الوسائط المتعددة وبتقنيات عالية المستوى توفر للسائق تجربة تفاعلية من خلال توفيرها خيارات ضبط المكيفات، وضبط إعدادات السيارة، إلى جانب احتوائها على شاشة مقاس 4.8 بوصة بتقنية الـ LCD عالية الجودة.