+A
A-

مركز الجوهرة الابراهيم يقيم المنتدى الاول للاضطرابات الوراثية

يطلق مركز الأميرة الجوهرة الابراهيم – جامعة الخليج العربي المنتدى العلمي الأول للأمراض الوراثية، عند الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير 2018 في مقره بالمنامة، وذلك احتفالاً باليوم العالمي للتوعية بالأمراض الوراثية.

وقالت رئيسة حملة التوعية بالأمراض النادرة الدكتورة كرستينا سكريبنيك إن مركز الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي يقيم هذا المنتدى بعنوان "الاضطرابات الوراثية –ترجمة الابحاث الى الممارسة السريرية" في سياق حملته السنوية للتوعية بالأمراض النادرة وبهدف الاطلاع على أحدث التجارب الساعية لتحويل الأبحاث المتعلقة بالأمراض النادرة إلى تطبيقات علاجية. لافتة إلى أن هذا المنتدى يسعى لجمع كافة التخصصات الطبية المتداخلة مع الأمراض الوراثية لخلق حوار فاعل تشترك فيه كافة الأطراف، حيث سيحصل المشاركون في هذا المنتدى على 3 ساعات تعليم مستمر معتمدة من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

إلى ذلك، يهدف المنتدى لاطلاع العاملين في الحقل الطبي من اطباء من جميع التخصصات وباحثين في مجال الامراض الوراثية، على المستجدات في عالم البحوث العلمية المختصة بالأمراض الوراثية، ومساعدة الأطباء على التعرف على العلاجات المثبتة حديثاً لبعض الاضطرابات الوراثية.

ويقدم الأوراق الرئيسية في هذه المنتدى استشارية الوراثة الطبية في مركز الأميرة الجوهرة والأستاذ المساعد في جامعة الخليج العربي الدكتورة كرستينا سكريبنيك، واستشاري امراض الكلى في المركز الطبي الجامعي -مدينة الملك عبدالله، الدكتور باسل الحايكي، بالإضافة إلى استشاري الجهاز العصبي للأطفال من مستشفى الأطفال الجامعي ليوبليانا - بسلوفينيا، الدكتور دمجان اوسردكر، الذي يشارك في المنتدى بدعم من شركة جينفارم.

يشار إلى أن المنتدى العلمي الأول للأمراض الوراثية ينظم بدعم كل من شركة بابكو، وشركة بن فقيه. لمزيد من المعلومات حول برنامج المنتدى يرجى الاتصال على  17237301.