العدد 3415
الإثنين 19 فبراير 2018
banner
ماذا أنجزت دولة الملالي؟ (2)
الإثنين 19 فبراير 2018

اعترف محمود صادقي، وهو عضو برلماني، بأن المعتقلين الذين اعتقلوا في الاضطرابات الأخيرة في البلاد تم اعتقالهم من قبل مختلف المؤسسات البوليسية والأمنية، ولا يمكن الكشف عن إحصاءات دقيقة من الطلبة المعتقلين، ووفقا لاعترافات المسؤولين في الحكومة الإيرانية، فإن 35 في المئة من المتظاهرين كانوا من التلاميذ والطلاب، ومتوسط أعمار المتظاهرين كان تحت سن الـ 25 عاما.
تجمعت عائلات المعتقلين لفترة طويلة أمام السجون، بما في ذلك سجن إيفين في طهران والأهواز، لكن الحكومة الإيرانية لم تكتف بعدم إعطائهم أية أخبار عن أحبائهم فحسب، بل قام حراس السجن الحكوميون بتفريق هذه التجمعات عن طريق إطلاق النار في الهواء وإطلاق الغازات المسيلة للدموع عليهم.
وعن الوفيات تحت التعذيب في التظاهرات الإيرانية العارمة، فحتى الآن قتل 13 شخصا في سجون الحكومة الإيرانية، لكن الحكومة الإيرانية بدلا من الاعتراف بهذا العدد اتهمتهم بأنهم انتحروا أو فقدوا حياتهم بسبب نقص المخدرات.
وقال محمود صادقي، ممثل محافظة طهران، فيما يتعلق بهذا الموضوع على تويتر، وفقا لمعلومات أقارب أحد المحتجزين الذين ماتوا في السجن، أنه أظهر خلال عدة اتصالات مع عائلته، “نشرها بنفسه”، أن السلطات والمسؤولين أجبروه هو وعددا من المحتجزين الآخرين على تناول حبوب دوائية جعلت صحتهم تزداد سوءا.

وفي يناير تم التأكد من إجراء 17 حكما بالإعدام، ولم يعلن إلا عن 9 حالات منها فقط في وسائل الإعلام الرسمية التابعة للنظام الإيراني، وكان من بين الذين أعدموا شابان وامرأة واحدة، وخلال هذا الشهر، تم إجراء حكم إعدام علني أمام الملأ.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية