+A
A-

السبت المقبل نصف نهائي الفتيات في بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية

حسمت فرق أكاديمية تيكرز، أكاديمية القلعة (ب)، أكاديمية سباير وأكاديمية سوبر سوكر (أ) تأهلها إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الفتيات لكرة القدم في بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية في نسختها الرابعة التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني على ملعب الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وجاء تأهل الفرق المذكورة إلى نصف النهائي لحلولهما أول وثاني المجموعتين الأولى والثانية.

وسيلتقي يوم السبت المقبل فريقا أكاديمية تيكرز وأكاديمية القلعة السوداء (ب)، وفي مباراة نصف النهائي الثانية سيلتقي فريقا أكاديمية سباير وأكاديمية سوبر سوكر (أ) لتحديد الصاعدين إلى المباراة النهائية.

وجاء تأهل أكاديمية تيكرز إلى الدور نصف النهائي لتصدره المجموعة الثانية بتسجيله ثلاثة انتصارات وحصده العلامة الكاملة في مباريات مجموعته، فقد فاز بجدارة في اللقاء الأول على أكاديمية سباير بستة أهداف دون مقابل، وواصل تألقه في المباراة الثانية بفوز كبير على أكاديمية سوبر سوكر (ب) بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، واختتم مبارياته في الدور التمهيدي بنفس نتيجة المباراة الأولى (6/0) بمستوى متميز وخطوات ثابتة.

فيما جاء تأهل منافسه فريق أكاديمية القلعة (ب) في الدور نصف النهائي بفوزين وخسارة واحدة، إذ بدأ مبارياته بتعثر من أكاديمية سوبر سوكر بهدف مقابل أربعة أهداف، لكنه لم يتأثر وحقق فوزين متتالين على أكاديمية جوفنتوس بهدفين دون مقابل بركلات الترجيح بعد التعادل بدون أهداف، إذ تمكنت حارسة مرماه مايا كشك من صد ركلة واحدة منحته الفوز، وفي المباراة الثالثة كسبت لاعبات أكاديمية القلعة السوداء (ب) فريق أكاديمية اسبانيا بستة أهداف مقابل هدف واحد ليتأكد تأهلهن إلى نصف النهائي بمجيئهن في المركز الثاني.

وفي المباراة الثانية في نصف النهائي يلتقي أكاديمية سباير مع فريق أكاديمية سوبر سوكر (أ)، ووصل سباير إلى الدور نصف النهائي بفوزين وخسارة واحدة، إذ استهل سباير مبارياته بخسارة من فريق تيكرز القوي جداً بستة أهداف دومن مقابل، لكنه عوّض بفوزين متتاليين جاء بهما ثانياً في المجموعة، الفوز الأول كان أمام فريق القلعة السوداء بهدفين مقابل هدف واحد، وفي مباراته الأخيرة حقق فوزاً صعباً على فريق سوبر سوكر (ب) بهدف دون مقابل في الشوط الثاني.

وبلغ فريق سوبر سوكر (أ) دور الأربعة نظراً لقوته في جميع الخطوط وتسجيله ثلاث انتصارات قوية، الأول على فريق القلعة السوداء (ب) بثلاثة أهداف دون مقابل، وفي اللقاء الثاني سحق فريق سوبر سوكر (أ) منافسه فريق أكاديمية اسبانيا بإثني عشر هدفاً مقابل هدف واحد، وفي آخر مبارياته تمكن من الفوز على فريق أكاديمية جوفنتوس بأربعة أهداف دون مقابل ليعلن تأهله بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة الأولى وهو مرشح قوي للتأهل إلى المباراة النهائية.

مباريات الكرة الطائرة

وتُستكمل اليوم الإثنين منافسات الكرة الطائرة بمباريات الدور الثاني بست مباريات ستسفر عن تأهل الفائزين إلى الدور الثالث المؤهل إلى الدور نصف النهائي، وستقام مباريات الدور الثالث ونصف النهائي غداً الثلاثاء ابتداء من الساعة الرابعة والنصف.

السنابس إلى رباعي كرة القدم

وفي مباراة مؤجلة تأهل فريق مركز شباب السنابس إلى الدور نصف النهائي بفوزه على مركز شباب الشاخورة بخمسة أهداف مقابل هدفين سجلهم علي عبدالله، حسن جمعة، قاسم القلاف، محمد كريمي (2).

وسجل هدفي الشاخورة هشام العلوي من ركلة جزاء وعمار حسن.

الشوط الأول انتهى بالتعادل بدون أهداف بعد بداية هادئة ومستوى متدنٍ من الجانبين، وفي الشوط الثاني بدأ الفريقان بالسعي وراء الفوز بشكل أكبر، لكن الشوط انتهى بالتعادل بهدف لمثله، وفي الشوط الثالث سجل السنابس أربعة أهداف، واكتفى الشاخورة بهدف واحد.