+A
A-

افتتاح معرض (هوية) للفنانة الكويتية مي السعد بالبحرين

افتتح سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ عزام الصباح اليوم الاحد معرض المعرض الفني (هوية) للفنانة التشكيلية الكويتية مي السعد في البحرين بحضور السفير الايطالي لدى البحرين دومو نيكو والسفير البريطاني سايمون مارتن والسفير الفلسطيني طه عبدالقادر والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي عبدالحكيم الخياط وعدد من الفنانين التشكيليين والمهتمين والصحافة ويحتضن 20 عملا فنيا يحاكي بعيون فنية التراث الخليجي المشترك، وتستمر فعالياته حتى 3 مارس المقبل، وهو برعاية واحتضان من قبل إس آر جي، الشركة المتخصصة في إقامة الفعاليات والمعارض وورش العمل الإبداعية ومقرها البحرين، وبالتعاون مع عكاس غاليري، استوديو للفنون والتصاميم في منطقة سار.

واكد سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ عزام الصباح ان المعرض الفني (هوية) للفنانة التشكيلية الكويتية مي السعد يمثل التراث الخليجي الاصيل، وقال ان مثل هذه المعارض الفنية تساهم في تبادل الخبرات بين فناني الكويت ومملكة البحرين معربا عن اعجابه بالمعرض وما يتضمنه من لوحات فنيه جميلة تمثل التراث الخليجي الاصيل متمنيا للفنانه مي السعد التوفيق والنجاح.

ومن جانبها قالت السعد ان معرض (هوية) الذي يقام تحت رعاية السفير عزام الصباح هو اول معرض من نوعه يقام في البحرين مؤكدة أنها فرصة كبيرة للتواصل مع الجمهور البحريني وتبادل الخبرات. واعربت عن شكرها وتقديرها لمملكة البحرين على إقامة معرض (هوية) للفن التشكيلي داعية المولى عز وجل ان يديم نعمة الأمن والاستقرار على المملكة في ظل الحكومة الرشيدة. وأوضحت أن هذه المجموعة من الاعمال التي تمثل الهوية الخليجية هي عبارة عن تواصل مع الحياة والذاكرة مشيرة إلى أن "التفاصيل والدلالات في اللون والحركة تحيل اللوحة الى بطاقة تعريف".

الجدير ذكره ان الفنانه مي السعد حاصلة على جائزة المرأة العربية في الفنون لعام 2015 وجائزة الدولة التشجيعية للفنون التشكيلية لعام 2014 وجائزة معرض الاعمال الصغيرة الدولي في قطر 2015 وجائزة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من مهرجان الابداع التشكيلي في الاعوام (2013-2014). كما انها اقامت العديد من المعارض الشخصية والجماعية المحلية والدولية منذ عام 1994 ولها مشاركات في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات وسلطنه عمان ولبنان واليمن وفي السويد ومدريد وروما وليبيا والمغرب والجزائر.