+A
A-

بيست يعود بالذهب في عام الذهب من دولية الشرق الأوسط للسباحة بدبي

عاد فريق بيست البحريني للسباحة بعد المشاركة المشرفة في بطولة الشرق الأوسط الدولية التي استضافها مجمع حمدان الرياضي ‏بمدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

حيث استطاع سباحو فريق بيست ان يخطفو الاضواء وبميداليتين ذهبيتين واثنتين فضيتين، حيث حقق السباح لايم مارشل ذهبية ٥٠متر فراشة بزمن وقدرة ٢٨.٤٣ وفضية ١٠٠ متر فراشة بزمن ١.٠٥٠٣ بفئة ١٣-١٤ سنة، وكذلك السباح يعقوب محمد والذي خطف ذهبية ٥٠ متر صدر وفضية ١٠٠ متر صدر بفئة العموم، وكذلك استطاعت كل من أريانا لويس التأهل الى ٣ نهائيات ولَم يخالفها الحض بالفوز بأي ميدالية. وتأهل السباح احمد عبدالنبي لسباق ٥٠ متر ظهر وخسره باللملس.

ولم تشارك الزين طارق والتي فاجأة الفريق بالتأهل لنهائي ٥٠ متر حرة وبزمن ٣٠.٥٥ لكن شاء القدر بأن يحرمها من المشاركة بسبب عودة الفريق بالطائرة ووقت المسابقة المتأخر، فقرر الفريق بسحبها من النهائي وكذلك سحب السباحة أريانا لويس من سباق ٥٠ متر حرة، لكنها تمكنت في الوقت نفسه من تحقيق 7 أرقام بحرينية جديدة لفئة 13 و14 سنة، وكذلك لايم مارشل من سباق ٥٠ متر حرة، ومن الناحية الفنية قال الكابتن خالد احمد بأن مثل هذه المشاركات والبطولات والتي تعبر من أقوى البطولات بالمنطقة حيث شارك فيها ٤٥ فريق ونادي خاصة وأكثر من ٧٥٠ سباح وسباحة من مختلف دول العالم تعتبر فرصة لزيادة الاحتكاك وكسب مزيد من الخبرة على مستوى اجواء بطولات العالم. حيث ان السباحين يتسابقون بالصباح وأفضل ٨ أزمنه سباحين يتأهلون بالنهائي وهذا نظام بطولات العالم والأولمبياد فقط.  لذلك فإن الفريق استفاد كثيراً من هذه المشاركة.

وضمن الترتيب العام للفرق المشاركة في هذه البطولة القوية حل فريق بيست البحريني للسباحة في المركز 12 من أصل 47 فريقاً مشاركاً والذي اعتبره الجميع انجازاً فريداً رغم فارق الامكانيات.

وقد رافق الفريق كل من المدير الفني للفريق الكابتن القدير الكابتن خالد احمد والمدرب المساعد الكابتن عبدالناصر يوسف، والمدير التنفيذي لفريق بيست الكابتن طارق جمعة وعدد من اولياء أمور السباحين. وبهذه المناسبة قدم الكابتن طارق جمعة الشكر والعرفان لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وكذلك الشيخ سمو خالد بن حمد آل خليفة على متابعتهم للفريق وتسهيل تدريباته وكذلك الشكر موصول لرئيس الاتحاد الشيخ محمد بن ابراهيم واخوانه وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسباحة لتعاونهم الدائم مع الفريق.