+A
A-

بيت التمويل الكويتي يعلن عن بدء تقديم خدمات جديدة عبر الإنترنت من خلال حلول "ETHIX-Net"

الخشنام: "ستوفر "ETHIX-Net" جيلاً جديداً من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت"

 

أعلنت مجموعة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية "ITS"، الشركة الرائدة في مجال توفير النظم المعلوماتية المصرفية، عن بدء تفعيل خدمات "ETHIX-Net" الخاصة ببيت التمويل الكويتي، البحرين، الأمر الذي سيعزز من الخدمات المالية المصرفية الإسلامية التي يقدمها البنك لعملائه عبر الإنترنت.

وتعتبر حلول "ETHIX-Net" إحدى منتجات مجموعة حلول "ETHIX” المالية الإسلامية، والتي تمكن المصارف من تقديم خدمات مصرفية متطورة، وسهلة الإستخدام للأفراد والمؤسسات. وقد تم تصميم هذه الحلول حيث تتيح للمصارف إمكانية مواكبة التطورات التكنولوجية الهائلة التي يشهدها هذا العصر.

وبهذه المناسبة قال السيد عصام الخشنام، الرئيس التنفيذي لمجموعة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية "ITS"، "يتمتع بيت التمويل الكويتي، البحرين بسجل حافل في تطبيق أحدث التقنيات التكنولوجية التي تحقق له التميز في الخدمات المصرفية المقدمة، وتحقيق الريادة في القطاع المصرفي. إن هذا النظام المصرفي الجديد سيتيح للبنك تقديم جيل جديد من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. ونحن بدورنا نتطلع إلى المزيد من التعاون من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، والتي ستثمر المزيد من الخدمات المصرفية المبتكرة للعملاء الكرام".

من جانبه قال السيد عبد الحكيم الخياط، الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي، البحرين بأن "الهدف الرئيسي لبيت التمويل الكويتي، البحرين يكمن في تقديم أفضل تجربة إلكترونية للعملاء الكرام، ونحن لدينا سجلاً حافلاً في تحديث أنظمتنا المصرفية لتتواكب مع آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات في القطاع. وقد إرتأى البنك بعد دراسة عميقة بأن "ETHIX-Net" هو الخيار الأمثل الذي سيمكننا من تحقيق أهدافنا الإستراتيجية على المدى الزمني القصير والطويل".

ويعتبر نظام "ETHIX" المصرفي نظاماً تكنولوجياً شاملاً، حيث توفر مجموعة حلول “ETHIX” التكنولوجية عدد من المنتجات والخدمات متعددة القنوات سواءً للأفراد أو الشركات في مجال التمويل الإسلامي والإستثمار، بما في ذلك النظام المصرفي الأساسي، ونظام التمويل التجاري، وميكنة إجراءات الفروع، والعمليات المصرفية عن طريق الإنترنت، ولوحات التحكم والتقارير، بالإضافة إلى عدد آخر من المنتجات والخدمات المميزة. وتم تطوير مجموعة منتجات “ETHIX” من خلال أحدث وسائل تكنولوجيا المعلومات بهدف توفير الدعم للمؤسسات المالية في سعيها المستمر للوصول إلى التميز التشغيلي، ومواكبة متطلبات السوق المتزايدة، وخفض التكلفة وتحقيق أعلى معدلات الربحية.