+A
A-

صباح وعبدالغني وجهاً لوجه في نهائي تصنيفية السنوكر

تتجدد المواجهة بين كل من حبيب صباح وصادق عبدالغني على لقب البطولة التصنيفية الأولى للسنوكر 2018، بعدما حجز الطرفان مقعدها في المباراة النهائية للبطولة التي تقام منافستها في صالة كيو إن في المنامة، بمشاركة 48 لاعباً.

واستطاع حبيب صباح من بلوغ المباراة النهائية على حساب منافسه محمد الشيخ بنتيجة أربعة أشواط دون مقابل سجل خلالها صباح معدل نقاط "بريك" بلغ 87 نقطة، وبالرغم من هذه الهزيمة إلا أن الشيخ سجل عودة موفقة لأجواء لعبة السنوكر بعد غياب طويل عن الطاولة الخضراء، إذ يمثل بلوغه الدور نصف النهائي انجاز مهم يُحسب للاعب الدولي السابق، الذي تألق في مختلف مراحل البطولة مسجلاً معدلات نقاط "بريك" مرتفعة بلغت 69 أمام حمد رياض و70 في اللقاء الذي جمعه مع عبدالله عيسى، و77 نقطة أمام اللاعب عبدالمنعم الشويخ.

أما صادق عبدالغني فقد عبر للمباراة الختامية من أمام نظيره هشام الصقر بواقع أربعة أشواط مقابل شوط وحيد، ليضرب عبدالغني مجدداً موعداً مع حبيب صباح في المباراة النهائية، في الوقت الذي سيتنافس فيه كلٍ من محمد الشيخ وهشام الصقر على المركز الثالث.

وشهدت النسخة الحالية من البطولة التصنيفية للسنوكر تقديم اللاعبين لمستويات عالية ومستوى فني مميز، حيث حسمت العديد من المواجهات بالأشواط الفاصلة، مما يعكس قوة المنافسة وتقارب المستوى بين العديد من اللاعبين المشاركين في البطولة.