+A
A-

تأهل 6 فرق لثالث أدوار الكرة الطائرة في بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية

تأهلت فرق مركز شباب السهلة الجنوبية، نادي المحرق، مركز شباب سافرة، مركز شباب البسيتين، مركز شباب المحرق ومركز شباب أبوصيبع إلى ثالث أدوار منافسات الكرة الطائرة الشاطئية ببطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية في نسختها الرابعة التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني على ملعب الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وشهدت منافسات اليوم الثاني مفاجئة وحيدة، متمثلة بخروج نادي داركليب على يد مركز شباب البسيتين، بعد مباراة مثيرة امتدت للشوط الفاصل، فيما جاءت بقية النتائج كما كان منتظراً لها، نظراً للمستوى الفني الذي قدمته الفرق المنافسة في اليوم الأول.

وبالعودة لنتائج المباريات، نرى أن صعود مركز شباب السهلة الجنوبية لثالث أدوار البطولة جاء على حساب مركز شباب القادسية، إذ انتهت المباراة لمصلحته بشوطين مقابل شوط، بواقع: (15-8، 11-15، 15-7(.

وفي مجريات اللقاء، استطاع ثنائي "السهلة الجنوبية" محمد حماد وعلي خميس من السطيرة على مجريات الشوط الأول، لأنهما ركزا في توجيه الإرسال على أحمد الأحمد الذي واجه صعوبة في التخليص الهجومي فيما تركز أداء حمد محمد على الأعداد.

في الشوط الثاني، تغير الحال تماماً، لأن أحمد الأحمد تحسن أدائه، وهذا ساعد حمد محمد في الهجوم من "الكرة الثانية"، ولهذا نجح القادسية في كسب هذا الشوط وجر الحسم للشوط الفاصل.

في الشوط الفاصل، انتفض محمد حماد، وعرف بفضل خبرته من تسيير الشوط لمصلحة فريقه "السهلة الجنوبية" الذي نجح في الفوز والتأهل للدور المقبل. 

وفي مباراة أخرى، تأهل فريق مركز شباب سافرة والمكون من عمير وعثمان خان إلى الدور المقبل، وذلك بعدما تجاوز فريق مركز شباب السهلة الشمالية بشوطين دون رد، جاءت تفاصليهما بواقع: (15-4، 15-5(.

هذا، ونجح الثنائي علي الشعباني ويوسف عنان من قيادة مركز شباب المحرق إلى ثالث أدوار البطولة، بعدما أطاحا بمركز شباب مدينة حمد الذي يُمثله حسين الحايكي وعلي محمد ومحمد علي، وذلك بشوطين دون رد، بواقع: (15-8، 15-10(.

الشعباني وعنان كانا بقمة تركيزهما خلال اللقاء، وذلك من خلال توجيه الإرسال وتنظيم الأداء الدفاعي، كما أنهما تميزا في إحراز النقاط هجومياً، وذلك من خلال اعتماد الكرات القوية تارة والذكية خلف حوائط الصد تارةً أخرى.

وفي مباراة أخرى، واصل نادي المحرق بقيادة عصام علي ومجيد محمد عروضه القوية ونجح في تجاوز عقبة فريق مركز شباب كرزكان والمكون من حسن زين الدين ومهدي حسين، وذلك بشوطين دون رد، جاءت تفاصليها بواقع: (15-5، 15-8(.

المحرق ضغط بالإرسال، ولم يعط منافسه أي فرصة لمجاراته، وهذا تسبب في خلق فارق كبير من بداية الشوطين، ليحقق الثنائي المحرقاوي الفوز بكل سهولة.

وأما في لقاء نادي داركليب ومركز شباب البسيتين، فإن الثاني نجح في خلق المفاجأة وأطاح بأحد الفرق المرشحة للقب خصوصاً إذا ما عرفنا أن "لاعبين اثنين" من الفريق الخاسر حققا في العام الماضي الميدالية البرونزية في بطولة "ناصر 10". هذه المباراة انتهت لمصلحة البسيتين بشوطين مقابل شوط، جاءت نتائجها بواقع: (9-15، 15-11، 15-11(.

داركليب فرض سيطرته في الشوط الأول، لأنه لعب بالثنائي عباس مطر وعباس عبدالله، وفي الشوط الثاني تغير الحال تماماً، لأن أحمد مشرف شارك في صفوف البسيتين مع محمد المالود، فيما فضّل داركليب إراحة عباس عبدالله وإشراك أحمد سلمان.

هذا التغيير صب في مصلحة البسيتين الذي قدم أداء متوازن وعرف كيف يستغل الثغرات التي خلفها منافسه، وهذا قاده لكسب الشوط الثاني وبالتالي تحويل الحسم للشوط الفاصل، وفيه عاد عباس عبدالله كلاعب أساسي بهدف إنقاذ ما يمكن إنقاذه، لكن الأداء الرفيع الذي قدمه المالود وأحمد مشرف ساعد البسيتين على حسم اللقاء في نهاية المطاف.

وفي آخر مباريات اليوم الثاني، حقق مركز شباب أبوصيبع والذي يمثله الأخوين علي وحسين الخباز الفوز على (الجار) مركز شباب الشاخورة والذي يقوده الثنائي علي جعفر وجاسم محمد، وذلك بشوطين دون رد، بواقع: (15-10، 15-12(.

 

اللاعبات يهنئن القيادة الرشيدة بالبطولة العربية للسيدات

هنأت لاعبات أكاديميات البحرين المشاركات في منافسات دوري الفتيات في البطولة القيادة الرشيدة بمناسبة فوز مملكة البحرين بالمركز في البطولة العربية للسيدات والتي اختتمت مؤخراً في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

واعتبرت لاعبات الأكاديميات الفوز مفخرة لكل رياضيي ورياضيات البحرين وسط المنافسة الشديدة والمشاركة الغفيرة من الدول العربية متمنين استمرار البحرين في حصد الألقاب وتحقيق التطلعات باحتلال المراكز الأولى.