+A
A-

خلف: اهمية تعزيز الجهود لتحقيق الأمن الغذائي

أكد المهندس عصام بن عبد الله خلف وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على ان الوزارة وضمن توجيهات الحكومة الرشيدة تسعى لتنفيذ المشاريع التي تساهم في زيادة الرقعة الخضراء بما يتماشى مع الاستراتيجية الواعدة للتنمية الزراعية المستدامة التي من شأنها تعزيز الجهود الرامية لتحقيق الامن الغذائي بما ينعكس من مردود ايجابي على صحة الانسان والبيئة.

جاء ذلك بمناسبة افتتاح معرض البحرين الدولي للحدائق 2018 وذلك برعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وبدعم متواصل من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى ورئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي حفظها الله.

واوضح م. خلف أن شعار المعرض لهذا للعام والذي يأتي تحت شعار «سلامة الأغذية وصحة الإنسان» سيدفع في تطور القطاع الزراعي عن طريق تنمية مهارات ومعارف المهتمين بقطاع الزراعة والبستنة ويتيح تبادل الخبرات والتقنيات والتجارب الزراعية الناجحة.

وذكر بأن 3 قطاعات من الوزارة تشارك هذا العام في المعرض حيث ستعرض شئون الزراعة الجانب التقني من خلال عرض العينات الزراعية الافضل للتربة في البحرين الى جانب المبيدات العضوية البديلة للمبيدات الكيمائية لتجنب المحاليل التي قد تسبب الاخطار لصحة الانسان بالإضافة الى عرض تجربة لزراعة الخضروات في المنازل باستخدام الاضاءة الصناعية. 

وواصل بان الجانب التوعوي ستقدمه شئون البلديات ممثلة في إدارة الخدمات البلدية المشتركة وهي بعرض أنواع مختلفة من الأشجار والشجيرات الصديقة للبيئة والتي تعمل على ابعاد الحشرات وامتصاص الغازات المضرة، اما شئون الاشغال فستختص بالجانب المعرفي بعرض فلم يبين مرحلة معالجة مياه الصرف الصحي الى ان تصل الى المزارع المحلية.