+A
A-

طائرة سافرة والسهلة والبسيتين وأبوصيبع ترسوا على شاطئ نصف النهائي

شارفت مباريات الكرة الطائرة على الانتهاء ببلوغ المنافسات إلى الدور نصف النهائي في بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية في نسختها الرابعة التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني على ملعب الاتحاد البحريني لكرة القدم.

فقد تأهلت فرق مركز شباب سافرة، مركز شباب البسيتين، مركز شباب السهلة الجنوبية ومركز شباب أبوصيبع إلى الدور نصف النهائي.

مركز شباب سافرة الذي يمثله عمير الياقت ومحمد عثمان ومحمد غفار تأهل إلى الدور نصف النهائي بفوزه في مباراة الدور ربع النهائي على مركز شباب مدينة زايد الذي يمثله عبدالرحمن عارف، جاسم هجرس وعبدالله الزياني وذلك بالفوز بشوطين دون مقابل، الشوط الأول انتهى (15/1) ولم يلق لاعبا سافرة أي صعوبة في الفوز بالشوط، وعانى لاعبا مركز شباب مدينة زايد من تواضع الاستقبال، واستطاع سافرة إنهاء الشوط الثاني بسهولة أيضاً مع تحسّن طفيف في أداء منافسه بتسجيله أربع نقاط فقط ليتأهل سافرة إلى دور الأربعة بجدارة.

وفي المباراة الثانية أكد مركز شباب السهلة الجنوبية الذي مثله محمد حماد وعلي خميس تأهله بفوزه على نادي المحرق الذي مثّله عصام علي ومجيد محمد بشوطين دون مقابل.

المباراة الثالثة جمعت مركز شباب البسيتين الذي شكل فريقه من أحمد مشرف، راشد البورشيد ومحمد المالود جمعته بمركز شباب المحرق الذي لعب له علي الشعباني ويوسف عنان وانتهت مجريات المباراة بفوز مركز شباب البسيتين بشوطين مقابل شوط واحد وأعلن تأهله إلى نصف النهائي.

الشوط الأول كسبه البسيتين (15/12) بفضل التركيز العالي وتقليل الأخطاء من الطرفين، إلا أن المحافظة على الارسالات قادت مركز شباب البسيتين إلى الفوز، وفي الشوط الثاني تمكّم مركز شباب المحرق من تمديد المباراة إلى الشوط الفاصل عبر الفوز بالشوط الثاني (15/8) بعد أخطاء كثيرة أمام الشبكة وفي الاستقبال نظير تقوية الإرسالات من لاعبي مركز شباب المحرق.

واستعاد لاعبو مركز شباب البسيتين السيطرة وفازوا بالشوط الثالث (15/8) لازدياد أخطاء الاستقبال والارسالات عند مركز شباب المحرق، مقابل محافظة البسيتين على الفارق وتوسيعه منذ البداية وتقليل الأخطاء في جميع المهارات.

وبذلك سيلعب في نصف النهائي مركز شباب سافرة ضد مركز شباب السهلة الجنوبية، وفي المباراة الثانية للدور نصف النهائي سيلتقي مركز شباب أبوصيبع مع مركز شباب البسيتين لتحديد المتأهل إلى المباراة النهائية.

 

صقر بن سلمان: تعظيم دور المراكز

أكد الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أن الوزارة واصلت تنظيم البطولة في نسختها الرابعة على التوالي والتي تعد من الأفكار المتميزة التي برزت بشكل واضح في سماء الفعاليات الشبابية الرياضية التي تقدم للمراكز الشبابية في البحرين لتتوافق مع استراتيجية وزارة شئون الشباب والرياضة وتوجيهات سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة بتكثيف البرامج المقدمة للشباب البحريني علاوة على تعظيم دور المراكز الشبابية والاندية الوطنية في احتضان مواهب الشباب في مختلف الجوانب وخاصة الرياضية منها.

وأكد الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أن البطولة تقام للعام الرابعة على التوالي بعد ردود الأفعال الإيجابية التي وصلت إلى الوزارة جراء تنظيم البطولة البطولات الثلاثة الاولى والتي شارك فيها نخبة من المراكز الشبابية الأمر الذي حذا بالوزارة إلى إطلاق النسخة الرابعة منها والعمل الجاد من أجل توفير أجواء تنافسية أخوية بين شباب البحرين في قالب رياضي، اضافة الى توسيع نطاق المستفيدين من البطولة عبر ضم الاندية الوطنية الغير منضوية تحت الاتحادات وهو الامر الذي سيزيد من المنافسة على اللقب والخروج بالاهداف التي وجد من اجلها الدوري.

وأوضح أن المراكز الشبابية والاندية الوطنية تحتل أولوية ضمن الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة بضرورة زيادة حجم البرامج لتكون بيئة مناسبة لشباب البحرين واستثمار طاقاتهم بما يعود على الرياضة والبحرين بالخير، مؤكدا أن تنويع البرامج للمراكز الشبابية يدفع الكوادر العاملة فيها من لاعبين وإداريين وفنيين نحو مزيد من التطور، وأن التجاوب الكبير من تلك المراكز والاندية يخلق حالة كبيرة من الارتياح لدى الوزارة ويدفعها إلى تنظيم أكثر وحرص متواصل على استدامة الأنشطة وإدراجها ضمن خطتها السنوية.