+A
A-

"كايزن البحرين" تقدم خدمات تقييم الجودة للمنشآت الطبية من دون أي رسوم

أعلنت شركة كايزن البحرين لإدارة المنشآت الطبية اليوم عن إطلاقها لمبادرة تشمل جميع مقدمي الخدمات الصحية من عيادات ومراكز ومستشفيات في مملكة البحرين وذلك من خلال تقديم خدماتها في مجال تقييم وتطبيق الجودة والاعتماد الدولي مجاناً من دون أي رسوم. وتهدف الشركة من خلال هذه المبادرة إلى دعم القطاع للنهوض به ليتمكن من المنافسة على مستوى الخليج والمنطقة.

وفي تصريح للدكتور يوسف الشرف الرئيس التنفيذي للشركة قال: "هذه الخطوة لن تكون مرحلية إنما هي خدمة ثابتة سنسعى لأن تقدمها شركة كايزن للعاملين في القطاع بشكل دائم". وأضاف: "خلال سنوات عملنا في هذا المجال استطعنا إحصاء قائمة من المعوقات التي تواجه مقدمي الخدمات الصحية. على رأس هذه المعوقات مسألة الجودة والاعتماد الدولي والتي تتطلب جهداً كبير لتطبيقها ورصد ميزانية لتطويرها. ولهذا كانت مبادرتنا بأن نتعاون مع المنشآت العاملة في القطاع الصحي لتخفيف العبء المادي عنها عبر تقديم هذه الخدمات مجاناً من دون أي مقابل".

من جانب أخر علقت السيدة يارا العيسى مديرة تطوير المشاريع في كايزن قائلة: "يدخل القطاع الطبي في مملكة البحرين مرحلة جديدة تنقل الخدمات الصحية لمستوى متقدم، إن إلزامية تطبيق معايير الجودة هي الطريق وحيدة لتقدم القطاع ومجاراته للمعايير الدولية وفي ذات الوقت هي وسيلة لحماية مجتمعنا من العدوى والأخطاء الطبية"، حول أهمية تكاتف مختلف الجهات الخاصة والحكومية للنهوض بالمجال الصحي قالت: "كشركة خاصة نرى في أنفسنا طرفاً مسانداً لجهود الجهات الحكومية المختصة، نؤمن أن دورنا جزء لا يتجزأ من عملية التطوير، وأردنا بمبادرتنا هذه تحمل المسؤولية في تطبيق الجودة، فقبل كل شيء الجودة تعني حماية أنفسنا وعائلتنا ومجتمعنا من مخاطر الأمراض".

وستقدم كايزن هذه الخدمات على شكل زيارة ميدانية للمنشأة من فريق عمل متخصصة بقسم الجودة، على أن يتم إعداد تقرير مفصل يمكن من خلاله فهم نقاط القصور ومتطلبات الجودة والاعتماد للمنشأة، يلي ذلك زيارة من فريق عمل كايزن لشرح هذه النقاط وارتباطها بالقوانين والمتطلبات الإلزامية المعتمدة من الجهات المختصة في مملكة البحرين.