+A
A-

فعالية STEP2018 تكشف عن خطط كبيرة في دبي

ينطلق المؤتمر التقني والتجريبي الأضخم في المنطقة STEP2018 في دورته السادسة بحلة جديدة كلياً، حيث يتأهب بخطط كبيرة من شأنها أن تلهب أجواء مدينة دبي للإنترنت يومي 28 و 29 مارس المقبل بمجموعة مميزة وجديدة من الفعاليات المثيرة. ومن المرتقب أن يكون المهرجان التقني المفضّل بالمنطقة أفضل من أي دورة سابقة له على الإطلاق.

ويعكس البرنامج الحافل بالإثارة والتشويق لهذا العام أوجه التطور السريع في المنظومة التقنية العالمية، وسيتم تقديم فقراته على المسرح الرئيسي وعبر أربعة مؤتمرات متخصصة. وبإتاحة المجال لمزيد من المتحدثين للتعمق في مسائل موضوعية تتعلق بالقطاعات ذات الصلة، فإن زوّار STEP2018 على موعد مع ندوات نقاشية ملهمة في مجالات ريادة الأعمال، والتقنيات الرقمية والمالية، ومستقبل النقل، والمدن الذكية.

ويوضّح راي درغام، الرئيس التنفيذي لدى STEP Group: "نعيش في مرحلة مثيرة حيث أن التقنيات الجديدة تغيّر كلياً من ملامح الحياة والعمل والتسلية. ولا شك في أن معدل الابتكار يتسارع بوتيرة هائلة بفضل ازدهار قطاع الشركات الناشئة هنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن المهم في هذا السياق أن تواصل STEP دعمها وتحفيزها للابتكار في هذا المجتمع مع منصة فعّالة تلبي مختلف الاحتياجات. ونرى أن موقعنا الجديد في مدينة دبي للإنترنت يسمح لنا بتطوير صيغة STEP لتقديم المزيد من المحتوى الرائع، وإرساء علاقات أقوى للتواصل ضمن الوجهة التكنولوجية الرائدة في المنطقة".

وبالإضافة إلى الكلمات الرئيسية وفقرات STEP المميزة على المسرح الرئيسي، سيكون هناك أربع منصات متخصصة جديدة هي: STEP Start، و STEP X، و STEP Money، و STEP Digital.

 

منصة STEP Start

ستجمع منصة STEP Start نخبة رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة الطموحين للتحدث حول مسائل التأسيس، والملكية، والجوانب القانونية لإطلاق شركة تكنولوجية ناشئة في المنطقة، وما يقوم به الشركاء المعنيون حالياً لتطوير منظومة الشركات الناشئة. وتشمل مواضيع الاستثمار التي ستتم تغطيتها: كيف تستثمر مكاتب العائلة في الشركات التكنولوجية الناشئة، والقطاعات التي تبدو جذابة أكثر للمستثمرين اليوم، والقواعد الفعالة لزيادة رأس المال. 

 

منصة STEP Digital

سيتواجد المتحدثون من القطاع الرقمي على منصة STEP Digital لمناقشة مواضيع تشمل "العلامات التجارية العربية والإعلانات"، و "دور النشر، والمنصات والوكالات في القرن الـ 21". وسيخوض المتحدثون في تساؤلات هامة مثل "هل يعتبر الذكاء الاصطناعي قطاع المستقبل، وهل سيغيّر من أسلوب إنشاء المحتوى، والتسويق الرقمي، وخدمة العملاء؟". وسوف يناقشون أيضاً حالة إنشاء المحتوى في القرن الـ 21، وهل تؤثر المدة في ذلك.

منصة STEP X

ستركز منصة STEP X على تكنولوجيا المستقبل مثل مركبات القيادة الذاتية، والذكاء الاصطناعي، وتعلّم الآلات، والمدن الذكية. وسيتم أيضاً تسليط الضوء على المفهوم التجريدي لإنترنت الأشياء (IoT) من منظور تجاري وشخصي، وما إذا كان هناك أي تهاون في جوانب الخصوصية.

 

منصة STEP Money

في ظل التوقعات التي تشير إلى تطور التقنيات المالية في الشرق الأوسط كواحدة من أقوى القطاعات في الاقتصاد خلال السنوات المقبلة، تستضيف منصة STEP Money سلسلة من الندوات النقاشية وورش العمل وجلسات الحوار، بحيث تلقي من خلالها نظرة عن كثب على تقنية "بلوك تشين" والعملة الرقمية المشفّرة والطرق الأخرى للدفع الرقمي، وكيف تعمل جميعها على تغيير ملامح القطاعات الرئيسية. وباعتبارها "النفط الجديد" بالمنطقة، سيستكشف البرنامج أيضاً كيف تعمل المؤسسات المتخصصة والهيئات التنظيمية مع الشركاء المعنيين لتحسين معايير الحوكمة بغية دعم وتيرة التطور السريعة لقطاع التقنيات المالية.

وتشمل قائمة المتحدثين الذين أكدوا مشاركتهم في STEP2018: مارك دارسي، نائب الرئيس والمدير الإبداعي في فيسبوك؛ ومايكل أرينغتون، مؤسس TechCrunch؛ ومات سبنس، غوغنهايم بارتنرز؛ ونوح رافورد من مؤسسة دبي للمستقبل؛ ونويل آتشيسون من CoinDesk؛ وراجو ناريستي، الرئيس التنفيذي لمجموعة Gizmodo Media Group.

وتُختتم فعاليات مؤتمر STEP Conference في كلا اليومين بمجموعة متنوعة من العروض الموسيقية يقدمها بعض أفضل المواهب بالمنطقة في الهيب هوب، والبوب، والموسيقى البديلة. وبانتظار الزوار نشاطات احتفالية أخرى مثل شاحنات الطعام، وسوق الباعة، وفناني الشوارع، ومبدعي الألعاب الحركية، والمتزحلقين.