+A
A-

"النخبة" يحصد شوط الشواهين بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أحرز فريق النخبة الاماراتي لقب شوط الشواهين بأشواط الخليجيين بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.

كما فاز الاماراتي خالد مذكر آل شافي بلقب شوط جيرات الشواهين بعد منافسة قوية مع المشاركين.

وشهد اليوم الثاني حضور واسع من الملاك والصقارين من مختلف الدول الخليجية، وسط حضور ومتابعة مستمرة من رئيس اللجنة المنظمة العليا السيد خليفة عبدالله القعود.

فريق النخبة يحصد شوط الشواهين

وحصد فريق النخبة الاماراتي لقب شوط الشواهين بأشواط الخليجيين بزمن (19.321 ثانية)، وجاء في المركز الثاني الاماراتي حمدان سعيد الكندي بزمن (19.325 ثانية)، المركز الثالث الاماراتي أحمد خلف المنصوري بزمن (19.410 ثانية)، المركز الرابع الاماراتي حمد جمعة الفلاسي بزمن (19.523 ثانية)، المركز الخامس الاماراتي سيف حمد المنصوري بزمن (20.130 ثانية)، المركز السادس السعودي شافي هجرس الدوسري بزمن (20.352 ثانية)، المركز السابع فريق الفرسان من دولة الامارات بزمن (20.508 ثانية)، المركز الثامن الاماراتي أحمد خلف المنصوري بزمن (20.525 ثانية)، المركز التاسع حمد جمعة الفلاسي بزمن (20.655 ثانية)، المركز العاشر فريق النخبة الاماراتي بزمن (20.678 ثانية).

آل شافي يحصد شوط جيرات الشواهين

وحاز الاماراتي خالد ناصر مذكر آل شافي المركز الأول في منافسات فئة جيرات الشواهين بأشواط الخليجيين بزمن وقدره (17.130 ثانية)، واحتل من المراكز الثاني إلى العاشر جميعهم من دولة الامارات وهم: المركز الثاني وليد علي خلف الحمادي بزمن (17.410 ثانية)، المركز الثالث فريق النخبة بزمن (17.449 ثانية)، المركز الرابع بزمن محمد الصلق بن عتيق بزمن (17.508 ثانية)، المركزين الخامس والسادس خليفة سعيد الكندي بزمن (17.557 ثانية و17.678 ثانية)، المركز السابع خالد ناصر مذكر بزمن (17.729 ثانية)، المركزين الثامن والتاسع خليفة سعيد الكندي بزمن (17.745 ثانية، و17.762 ثانية)، المركز العاشر خالد ناصر مذكر آل شافي بزمن (17.766 ثانية).

خليفة القعود يلتقي أبطال الامارات

التقى رئيس اللجنة المنظمة العليا لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد السيد خليفة عبدالله القعود بأبطال دولة الامارات العربية المتحدة لدى مشاركتهم في مسابقة أشواط الخليجيين وبمناسبة تواجدهم في مملكة البحرين وسوف يشاركون في مسابقة النخبة وسيف النخبة اليوم.

وشهدت الزيارة تواجد كوكبة من أبطال الامارات مثل خالد بن ناصر بن مذكر وسالم بن ناصر بن مذكر وخليفة المنصوري.

وأكد المالك الاماراتي خالد بن ناصر بن مذكر أن مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد تعتبر من أعرق البطولات الخليجية التي تحظى بمشاركة واسعة واهتمام كبير من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيراً إلى أن دعم سموه يساهم بمواصلة النجاحات التي تحققها مملكة البحرين في مسابقات الصقور.

واتفق المالك الاماراتي سالم بن ناصر بن مذكر مع ما قاله شقيقه خالد بأن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هو الداعم الأكبر لمسابقات الموروث الشعبي وجهود سموه أثمرت عن وصول المسابقة إلى أعلى المستويات، مشيراً إلى أن المنافسة على مسابقة النخبة وسيف النخبة ستكون مثيرة وقوية.

وأثنى المالك الاماراتي خليفة المنصوري على جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والسيد خليفة عبدالله القعود بإخراج المسابقة بأفضل صورة تنظيمية، مبيناً أن الملاك الخليجيين يحظون باهتمام كبير من اللجنة المنظمة التي وفرت كافة الامكانيات المتاحة لهم، متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

اليوم سباق الخيل العربية والهجن

تقام صباح  اليوم الشوط النهائي المؤجل لسباق الخيل العربية، فيما سيقام عصراً سباق الهجن.

ووجهت اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود الدعوة لكافة المشاركين بحضور سباق الخيل العربية في الفترة الصباحية، موجهين الدعوة أيضاً إلى المشاركين في سباق الهجن.

النخبة وسيف النخبة بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تقام اليوم مسابقة النخبة وسيف النخبة بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وسيقام سيف النخبة للحرار والشواهين وسيف النخبة للجيرات على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بمشاركة ملاك وصقارين من دول مجلس التعاون الخليجي وملاك وصقارين من مملكة البحرين.

وستبدأ المنافسات في تمام الساعة الثامنة صباحاً، حيث سيكون التحضير ثم انطلاق المنافسات مباشرة، وستبدأ بمنافسات النخبة لفئة الحرار وفئة الشواهين، ثم ستقام منافسات سيف النخبة لجيرات الخلط وجيرات الشواهين.

وبهذه المناسبة، رحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة المشاركين من الدول الخليجية، متمنياً سموه للجميع التوفيق والنجاح.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مسابقة النخبة وسيف النخبة من المؤكد أن تكون مثيرة وقوية خصوصاً أنها ستجمع أبطال الفئات السابقة التي أقيمت طوال الفترة السابقة، مبيناً سموه أن مسابقة الصقور والصيد كانت ناجحة في الأشواط السابقة، مشيداً سموه بجهود اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود وكافة رؤساء وأعضاء اللجان العاملة.

من جانبه، انهت اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بإقامة مسابقة النخبة وسيف النخبة على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وتحولت الخيمة الخاصة بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد إلى خلية نحل، حيث قامت اللجنة المنظمة بعمل دؤوب واكملت كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالمسابقة واليوم الختامي.

حلقة خاصة عن أبطال بطولة فخر الأجيال بدبي وكأس رئيس دولة الامارات

خصص الاستوديو التحليلي لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، حلقة خاصة للحديث عن مشوار الملاك والصقار البحريين في بطولة فخر الأجيال التي أقيمت في مدينة دبي الإماراتية، وبطولة كأس رئيس دولة الامارات والتي شهدت تألق ملاك البحرين بالحصول على المراكز الأولى.

واستضاف البرنامج نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد رئيس لجنة الصقور محمد بن عايض المري، ورئيس لجنة التسجيل سالم الهاجري، والصقار البحريني خالد مبارك الرميحي والصقار سعد إبراهيم البوعينين.

وتحدث محمد بن عايض المري عن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعة السيد خليفة عبدالله القعود للملاك والصقارين البحرينيين في بطولة فخر الأجيال وكأس رئيس دولة الامارات، مشيراً إلى أن دعم سموه أثمر عن الحصول على المراكز المتقدمة وتحقيق انجازات لمملكة البحرين.

وأكد خالد مبارك الرميحي أن بطولة فخر الأجيال وكأس رئيس دولة الامارات شهدت منافسة قوية بين المشاركين، مثنياً على دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعة السيد خليفة عبدالله القعود.

في حين أوضح سعد إبراهيم البوعينين أن المسابقة كانت مثيرة وبفضل جهود ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تحققت النتائج الايجابية التي تؤكد بأن مملكة البحرين لها باع طويل في رياضات الموروث الشعبي، مقدماً الشكر والتقدير للسيد خليفة عبدالله القعود على جهوده البارزة ودعمه اللامحدود.