+A
A-

البحرين الإسلامي شريك مؤسس لمركز خليج البحرين للتكنولوجيا المالية

أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) عن شراكته الرسمية في تأسيس مركز خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB)، حيث تأتي هذه الشراكة ضمن توجهات البنك لتطبيق استراتيجية التحول الرقمي، وفي إطار إلتزامه بتركيز جهوده حول تحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيا المتطورة لتقديم خدمات متميزة لزبائنه والتزام البنك بدعم رؤية القيادة الرشيدة في البلاد بهدف تعزيز موقع المملكة كمركز للتكنولوجيا المالية في المنطقة، كما ستساهم في تثبيت مكانة التمويل الإسلامي.

ويعتبر مركز خليج البحرين للتكنولوجيا المالية أول مركز متخصص في مجال التكنولوجيا المالية، وحاضن للشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ويهدف هذا المركز إلى تطوير وتسريع التكنولوجيا المالية وزيادة التفاعل بين المستثمرين ورجال الأعمال والهيئات الحكومية والمؤسسات المالية. ويقع مقره في مبنى آركابيتا المطل على خليج البحرين، ويحتوي على مرافق حديثة، ومساحات للعمل المشترك، والعديد من المرافق الأخرى المشتركة، ما يجعله مركزاً مثالياً لجذب مختبرات الابتكار التابعة للشركات المحلية والدولية، وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة.

وبهذه المناسبة، صرح السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: "نحن على تعاون مستمر مع مجلس التنمية الاقتصادية في الكثير من الفعاليات الرامية لتعزيز موقع البحرين كمركز مالي في المنطقة، وتأتي هذه الشراكة من دور البنك الهادف لقيادة الصيرفة الرقمية. وبسبب الدعم القوي الذي تقدمه الحكومة البحرينية وبنك البحرين المركزي والبنية التحتية المتقدمة، فإننا واثقون تماماً من قدرة مركز خليج البحرين للتكنولوجيا المالية على المساهمة في تعزيز الموقع المالي للبحرين في المستقبل".