+A
A-

محادثات "واتس آب" تُثبت اقتراض أوروبي مبلغ 8000 دينار

قال المحامي جلال قاهري إن المحكمة الكبرى المدنية الثامنة قضت بأن يدفع مُدرب في مركز رياضي لصالح موكله، يحمل كل منهما جنسية أوروبية مختلفة، مبلغ 8000 دينار الذي أقترضه من موكله ليتمكن المدعى عليه من الزواج، وأُثبت الدَين بواسطة مجموعة محادثات عبر برنامج التواصل الاجتماعي "واتس آب" بعدما رفض المدعى عليه إعادة المبلغ وإنكاره.

كما ألزمت المحكمة المدعى عليه بأن يدفع مصروفات الدعوى ورسومها ومقابل أتعاب المحاماة، ورفضت ما عدا ذلك من طلبات.

وأشار المحامي قاهري إلى أن موكله تربطه علاقة صداقة وثيقة بالمدعى عليه كون أنهما يعملان بالمملكة، وبتاريخ 22/6/2015، اقترض المدعى عليه من موكله مبلغ 10000 دينار، ووعده بإعادته  في يوم 30/4/2016، على أقساط، ولم يتم كتابة الدين بسبب وجود مانع أدبي بحكم علاقتهما القوية ببعضهما البعض.

لكن المدعى عليه أقرّ من خلال برنامج التواصل الاجتماعي "واتس آب" باستلامه المبلغ، إلا أنه امتنع عن إعادة المبلغ للمدعي.

وأثناء نظر المحكمة للدعوى، وحال سماعها لإفادات شهود الإثبات، قرر أحدهم أنه شاهد المدعي يقوم بتسليم المدعى عليه 8000 دينار أثناء تواجده في شقة بمنطقة أمواج، مؤكدًا أنه استلفها من المدعي لإتمام إجراءات زواجه، فيما تبين من أقوال شهود النفي الذين طلبهم المدعى عليه أن المذكور طلب منهم أيضًا المبلغ لإتمام مراسم زواجه، في حين أنه بسؤالهم عن واقعة إقراض المدعي للمدعى عليه أنكروا معرفتهم بذلك.

وأوضحت المحكمة أن المدعي قد أثبت أن المدعى عليه قد استلف منه مبلغ 8000 دينار؛ وذلك أخذًا بأقوال الشهود الذين تقدم بهم، والذي لم يستطع المدعى عليه أن ينكرها بموجب الشاهدين الذين جلبهما.