+A
A-

بنك البحرين والكويت يطرح نظام التحويلات المالية الإلكتروني

أعلن بنك البحرين والكويت، البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية التجارية وخدمات الأفراد، عن طرح خدمة نظام التحويلات المالية الإلكتروني (EFTS) في شبكة البنك واسعة النطاق من أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء المملكة. وتتوفر هذه الخدمة في الوقت الحالي عبر القنوات الإلكترونية للبنك، بما في ذلك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، والآن أجهزة الصراف الآلي، لتجعل عمليات التحويلات المالية ودفع الفواتير أكثر راحة وملائمة لزبائن بنك البحرين والكويت.

وتعليقاً على هذه الخدمة، يقول السيد رياض يوسف ساتر، الرئيس التنفيذي للبنك: "إنني سعيد بأن يكون بنك البحرين والكويت هو أول بنك في البحرين يوفرخدمة نظام التحويلات المالية الإلكتروني على أجهزة الصراف الآلي التابعة له باستخدام التكنولوجيا التفاعلية. إن طرح هذه الخدمة سوف يتيح تقديم خدمة فوري+، وخدمة فوري، وتتبعهما خدمة فواتير قريباً، وسوف توفر كافة الخصائص والمزايا التي تقدمها حاليا خدماتنا المصرفية عبر الإنترنت وعبر الهاتف النقال، بما يعزز الدور الريادي لبنك البحرين والكويت في السوق خاصة فيما يتعلق بتقديم خدمات متميزة تحقق راحة الزبائن، فضلا عن الارتقاء بتجربتهم المصرفية إلى أعلى المستويات."

وكان مصرف البحرين المركزي قد قام بإطلاق نظام التحويلات المالية الإلكتروني في البحرين بالتعاون مع شركة بنفت في 5  نوفمبر 2015. ويعد نظاماً إلكترونياً يربط جميع البنوك التجارية في البحرين والمؤسسات الكبرى المصدرة للفواتير في المملكة، بهدف تعزيز كفاءة عمليات التحويل المالي ودفع الفواتير. وتتيح هذه الخدمة للبنوك والأفراد والمؤسسات والقطاع الحكومي الاستفادة من هذا النظام المبتكر الذي يضمن سهولة إنجاز الخدمات المصرفية للأفراد. ويساعد هذا النظام على تسهيل حركة التحويلات المالية من البحرين، ويتكون من ثلاث خدمات متميزة تشمل فوري+ (Fawri+) وتتيح للأفراد أو المؤسسات تحويل أموال بقيمة لا تتجاوز 1,000 د.ب يومياً في أقل من 30 ثانية فقط. تتوفر هذه الخدمة 24 ساعة في اليوم على مدى الأسبوع وعلى مدار العام. أما خدمة فوري (Fawri فتساعد الأفراد والمؤسسات على تحويل أي مبالغ مالية خلال ساعات معدودة من دوام العمل الرسمي. بينما تتيح خدمة فواتير (Fawateer) لزبائن البنك دفع الفواتير المستحقة من أكثر من جهة بالبحرين وتقديم هذه الفواتير إلى الأفراد أو المؤسسات على منصة واحدة، بما يعني إمكانية دفع الفواتير في الوقت الفعلي وبسهولة خلال 30 ثانية فقط.

وأضاف السيد ساتر: "لاشك أن خدمة نظام التحويلات المالية الإلكتروني تعيد تعريف الطريقة التي يعمل بها القطاع المالي في البحرين، كما تمثل نقلة واسعة تساعد على ترسيخ مكانة القطاع المالي في البحرين بما يؤهله للتنافس على المستوى العالمي. ويعد هذا النظام إنجازاً هاماً يمهد الطريق لتحقيق رؤية البحرين 2030. إن توفير خدمة نظام التحويلات المالية الإلكتروني على الشبكة واسعة النطاق من أجهزة الصراف الآلي لبنك البحرين والكويت يؤكد أهمية هذه الخدمة، مع الحرص على تقديم خدمة أكثر ملائمة وسرعة لمزيد من زبائن بنك البحرين والكويت."

جدير بالذكر أن تقديم خدمة نظام التحويلات المالية الإلكتروني عبر أجهزة الصراف الآلي لبنك البحرين والكويت تعد أحدث خدمات البنك ذات القيمة المضافة التي يطرحها في إطار سعيه الدؤوب نحو تعزيز التجربة المصرفية لزبائنه. وكان البنك في طليعة بنوك المملكة في طرح أول جهاز صراف آلي تفاعلي في مجمع مدينة عيسى المالي،كما قام مؤخراً بإطلاق خدمة BBK Queue، التطبيق المبتكر الذي يتم تحميله على أجهزة الهواتف الذكية ويتيح لزبائن خدمات الأفراد من بنك البحرين والكويت حجز "تذكرة افتراضية" بوقت معين في أحد فروع البنك في البحرين، وذلك لإنهاء معاملاتهم المصرفية مع تجنب الانتظار.  بالاضافة الى طرح خدمة السحب النقدي لعملائه الكرام بدون الحاجة إلى إستخدام بطاقة الخصم التابعة للبنك عبر شبكة البنك الواسعة النطاق المنتشرة في جميع أنحاء مملكة البحرين بطريقة سهلة و آمنة “Cardless Withdrawal”.