+A
A-

MAD Solutions تشارك بفيلمي شيخ جاكسون ويوم للستات في مهرجان سينما أفريكا

تشارك شركة MAD Solutions بفيلمين تتولى مهام التسويق والترويج لهما في الدورة الـ20 من مهرجان سينما أفريكا السينمائي في ستوكهولم بالسويد (من 26 فبراير - شباط إلى 4 مارس - آذار المقبل)، وهما شيخ جاكسون للمخرج عمرو سلامة، ويوم للستات بحضور مخرجته كاملة أبو ذكري.

ويُقام المهرجان سنوياً في مدينة ستوكهولم بالسويد منذ عام 1998، ويحتفل هذا العام بدورته الـ20، ويعتبر المهرجان هو الأكبر من نوعه بالشمال الأوروبي، ويجذب العديد من خبراء صناعة الأفلام، ليعرض أكثر من 60 فيلماً خلال فاعلياته.

فيلم شيخ جاكسون:

تعود أحداث شيخ جاكسون إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو شيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

وكان شيخ جاكسون قد حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الـ42 من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، والتي نافس فيها الفيلم ضمن برنامج عروض خاصة، وكان عرضه الأول بالعالم العربي من خلال الدورة الأولى لـمهرجان الجونة السينمائي، حيث نافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وشهد مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني العرض الأوروبي الأول للفيلم، كما عُرض شيخ جاكسون في أيام قرطاج السينمائية ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي ضمن برنامج السينما المصرية الجديدة (2016 - 2017) وأسبوع السينما العربية بنيويورك، كما اختارته لجنة نقابة المهن السينمائية ليمثل مصر في ترشيحات جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، كما تم إطلاق الفيلم في دور العرض بأكثر من 7 دول عربية.

شيخ جاكسون من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني وأحمد مالك، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أمينة خليل ودرة وبسمة ومحمود البزاوي، وتتولى توزيع الفيلم خارج العالم العربي شركة Media Luna الألمانية، بينما حصلت شركة Cleopatra Entertainment على حقوق عرض الفيلم في أميركا الشمالية، مع خطط لإطلاقه في دور العرض في الربع الأول من 2018. شركة MAD Solutions التي تتولى تسويق الفيلم، صممت بوستر شيخ جاكسون، وهو البوستر المستخدم عربياً ودولياً.

فيلم يوم للستات:

تحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

وقد كان العرض العالمي الأول للفيلم في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن قسمDebate Strand، كما نافس في المسابقة الرسمية بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث كان العرض الأول للفيلم بالعالم العربي، وحصلت فيه ناهد السباعي على جائزة أفضل ممثلة، كما تشاركت نجمات الفيلم إلهام شاهين، نيللي كريم وناهد السباعي في جائزة أفضل تمثيل من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية والمقام في جمهورية تترستان التابعة للاتحاد الروسي.

فريق عمل يوم للستات يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.