+A
A-

مجموعة البركة المصرفية تعلن عن شراكتها مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية

أعلنت مجموعة "البركة" المصرفية عن شراكتها مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، وهي أكبر مركز للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت المجموعة إن هذه الشراكة تأتي "كجزء من سلسلة مبادرات التكنولوجيا المالية التي تتخذها مجموعة البركة المصرفية نحو تأسيس ثقافة الابتكار وتبني تطوير التمويل الإسلامي في عصر التحول الرقمي والاضطراب التكنولوجي".

وأعلن الأستاذ عدنان أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، عن التوسع في أسواق جديدة من خلال إنشاء بنك رقمي في ألمانيا، وذلك كجزء من استراتيجية البركة الرامية إلى التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية.

وفي الوقت نفسه، قال الأستاذ أحمد البلوشي، نائب رئيس أعلى – رئيس تقنية المعلومات في مجموعة البركة المصرفية: "نحن نؤمن في البركة أن الشراكات والتعاون في العصر الرقمي وعصر التكنولوجيا المالية هي المفتاح لتنمية وتحسين تجربة عملائنا. لهذا السبب، نحن نعلن اليوم أننا سوف نعمل جنبا إلى جنب مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية لتحقيق أهدافنا".

وأضاف قائلا: "نحن نعتقد أن الفرص المتاحة في مجال التكنولوجيا المالية هائلة للغاية لنمونا خاصة أننا موجودون في 16 سوقا عالميا".

وفي هذا الصدد، قال خالد سعد، الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية: "يسعدنا أن نشارك مع مجموعة البركة المصرفية في هذه المبادرة الوطنية الهامة، وستعمل هذه الشراكة على تعزيز النظام الإيكولوجي للتكنولوجيا المالية في البحرين والمساعدة في جعلها مركزا إقليميا وكذلك مركزا إسلامي للتكنولوجيا المالية".

يذكر أن مجموعة البركة المصرفية أعلنت مؤخرا عن إطلاق أول اتحاد إسلامي للتكنولوجيا المالية "ALGO" جنبا إلى جنب مع شركائها، بيت التمويل الكويتي (وحدة البحرين) وبنك البحرين للتنمية، بالإضافة إلى عدد من أنشطة التكنولوجيا المالية التي تجري في الوحدة المصرفية التابعة للمجموعة، بنك البركة تركيا للمشاركات، مثل إنشاء حاضنة البركة، التي تعمل كمسرع للشركات التكنولوجية الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية، وأيضا تنظيم مسابقة البركة للتكنولوجيا المالية، والتي تلقت أكثر من 500 طلب مشاركة من جميع أنحاء تركيا.