+A
A-

تجديد حبس قاتل والدته وشقيقه ومحاميته تدفع بأنه مريض نفسي

أمرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بتجديد الحبس الاحتياطي لشاب "30 عامًا" قتل والدته بواسطة حجر ضربها به على رأسها فضلاً عن طعنه لشقيقه بواسطة سكين؛ وذلك لمدة 10 أيام تبدأ من نهاية حبسه السابق على أن يراعى له التجديد في الميعاد القانوني.

وفي هذا الصدد قالت المحامية فاطمة الحواج أن التفاصيل الأولية للواقعة، تتمثل في أن موكلها مدمن سابق للمخدرات، وانه عقب توقفه عن التعاطي أصبح يمر بحالة نفسيه، وتصيبه حالة من الهلوسات ويتخيل أمورًا ووقائع غير صحيحة، ومن ضمنها اعتقاده بأنه هو المسلم الوحيد بين أفراد أسرته والبقية كفار.

وأفادت بأن موكلها وقبل يومين من الحادثة كان يمر بحالة من الهلوسة والتهيآت، وفي يوم الواقعة حمل سكينًا بيده ونزل من غرفته إلى صالة المنزل وهو يردد الشهادة، وبمجرد أن شاهد شقيقه "المجني عليه" جالسًا طعنه عدة طعنات في مختلف أنحاء جسده، وأنهى تلك الطعنات بغرس السكين في عنق المجني عليه فتوفي الأخير حالاً متأثرًا بإصاباته.

وعندما شاهدة والدته ما جرى بين ابنيها حاولت الفرار من المنزل لتنجو بنفسها من ابنها، وبالفعل تمكنت من الخروج منه، إلا أنها تعثرت في الطريق وسقطت أرضًا فما كان من ابنها إلا أن ضربها على رأسها بواسطة حجر، وبوصول سيارة الإسعاف لموقع الحادثة نقلت الأم للمستشفى إلا أنها تعرضت لمضاعفات توفيت على إثرها.