+A
A-

كاسبرسكي لاب وتنظيم الاتصالات تضافران الجهود لحماية الأطفال على الإنترنت

يمثل الحفاظ على سلامة الأطفال وخلق بيئة أكثر أماناً لهم عند استخدام شبكة الإنترنت أبرز التحديات التي يواجهها الآباء في يومنا هذا. ويشير تقرير "المراجعة الوطنية لوضع السلامة على الإنترنت http://www.tra.org.bh/media/document/NISR_report_English_softcopy.pdf الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات في المملكة إلى تعرض 38% من الشباب الصغار للتنمر الإلكتروني. وأشارت الدارسة إلى إن برامج المراسلة الفورية والرسائل النصية ومنصات التواصل الاجتماعي شكلت أبرز ثلاثة أساليب مستخدمة لممارسة التنمر الإلكتروني في المملكة.

وفي هذا الصدد، تنظم «كاسبرسكي لاب»، الشركة العالمية المتخصصة في تقديم حلول الأمن الإلكتروني،و هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين جولة تعريفية تفاعلية هي الأولى من نوعها لتوعية الأطفال بممارسات الاستخدام الأمن لشبكة الإنترنت. وتستهدف الجولة، التي تحمل عنوان "أطفال آمنون"، أطفال المدارس من عمر 8 – 13 سنة، بهدف تثقيف الأطفال بالمشاكل والمخاطر التي يمكن أن يواجهوها على شبكة الإنترنت، وتنشئة جيل واعٍ ومسؤول في المجتمع الرقمي.

وسوف يتحدث للصحفيين في هذه الجولة ممثلين من شركة كاسبرسكي لاب وهيئة تنظيم الاتصالات البحرينية، إلى جانب أمير كنعان، المدير العام لشركة كاسبرسكي لاب في الشرق الأوسط، وماريا ناميستنيكوفا، الخبيرة المختصة بسلامة الأطفال على شبكة الإنترنت في كاسبرسكي لاب، وسيتناول الحديث الأسباب التي دفعت الشركة لإطلاق هذه الجولة في البحرين.

وترمي الجولة التي تستهدف عدداً من مدارس البحرين إلى تثقيف الأطفال وتعريفهم بالاستخدام الآمن والمسؤول لشبكة الإنترنت بأسلوب ترفيهي وتفاعلي يضمن إيصال الرسالة بقوة ولكن بأسلوب قابل للحفظ والتذكر، وهو تحديداً ما تسعى كاسبرسكي لاب إلى تحقيقه.