+A
A-

بوزون يفوز ببطولة نيوزيلندا للرجل الحديدي

استطاع متسابق فريق البحرين للتحمل 13 تيرينزو بوزون أن يفوز بجذارة ببطولة نيزيلندا للرجل الحديدي، محققاً أيضاً زمن تحت الثمان ساعات للمرة الثانية في مسيرته وذلك في طريقه لتحطيم الرقم القياسي المحقق على مضمار هذا السباق. وقد استطاع بوزون أن ينهي السباق في زمن وقدر 7 ساعات، و59 دقيقة و57 ثانية، محطماً الرقم السابق بأقل من 8 دقائق.

وهذه المرة الأولى التي يفوز بها بوزون بهذا السباق، حيث حقق أربع فضيات وبرونزية واحدة. ويأتي هذا الإنتصار على الرغم من عدم خوض بوزون أي سباق تحضيري قبل خوض غماره، حيث إن هذا السباق هو باكورة مشاركاته هذا الموسم.

وقال بعد نهاية السباق: "إنها مفاجئة سارة بالنسبة لي. أنا الآن على قمة منصة التتويج". في الأثناء، أنهى زملاء بوزون في الفريق أشليغ جينتيل وبين كانوتيه بطولة أبوظبي للترايثلون ضمن سلسلة بطولات العالم للترايثلون في المركز الـ13 والـ19. وقد شهد السباق وقوع عدد من الاصطدامات في سباق الدراجات الهوائية وذلك بسبب هطول المطر. واستطاع جينتيل تجنب الاصطدامات، ولكن كونتيه تعرضت لعدد من الخدوش والكدمات بسبب ذلك. وقالت حول ذلك: "أنا ممتنة بأنني سأعود للمنزل مع كمادات ثلج فقط. هناك أشخاص تعرضوا لأكثر من ذلك".