+A
A-

الأنصاري: لجنة علمية لبحث مقترحات برلمانية بما يتوافق مع الاستراتيجية

عقد مجلس الشورى جلسة خُصصت لمناقشة الخطة الوطنية لنهوض المرأة الوطنية، تزامنًا مع احتفال العالم بيوم المرأة العالمي في الثامن من مارس الجاري، بحضور هالة الأنصاري، الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، وممثلين عن عدد من الجهات الرسمية والجمعيات النسائية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقال رئيس المجلس علي الصالح أن مملكة البحرين تتميز بتوفير بيئة تشريعية مناسبة لحماية حقوق المرأة، وتمكينها، والارتقاء بدورها، معبرًا عن الفخر والاعتزاز بمستوى التشريعات الوطنية ذات العلاقة بالمرأة، والتي أفرزتها إرادة سياسية قوية.

من جانبها، ألقت هالة الأنصاري، الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، كلمة ركزت من خلالها على الإستراتيجيات الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وما تتضمنه من طموحات وتطلعات لتعزيز مكانة المرأة البحرينية، وتأكيد حضورها في المجالات كافة.

وأشارت الى أن المجلس الأعلى سيأخذ بالاعتبار كل المقترحات وكل ما تم طرحه من خلال لجنة علمية سيشكلها المجلس الأعلى بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة.

وألقى شوريون كلمات عّبروا من خلالها عن فخرهم واعتزازهم بما حققته المرأة البحرينية من مكانة متقدمة، والمستويات التي وصلت إليها بفضل الدعم الذي تحظى به من لدن القيادة الرشيدة، والمجلس الأعلى للمرأة، مؤكدين على ضرورة مواصلة الجهود والبرامج التي من شأنها تمكين المرأة، وزيادة نسب حضور المرأة في المجالس التشريعية والمناصب القيادية المتعددة.

وأعرب مجلس الشورى عن بالغ الاعتزاز والتقدير للجهود والمبادرات التي يقوم بها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، لدعم مكانة المرأة وتمكينها للقيام بدورها كشريك أساسي في المجتمع.

وأكد مجلس الشورى بأنه لن يدخر جهدًا للمساهمة في تمكين المرأة البحرينية، ودعمها من خلال سن التشريعات والقوانين التي تحقق تطلعات المرأة البحرينية، وتلبي احتياجاتها، مثمنًا في هذا الصدد الدور الكبير الذي يضطلع به أعضاء المجلس، وبخاصة عضوات المجلس في هذا الشأن.