+A
A-

بلدية المحرق تنظم حملة نظافة على ساحل الغوص

استمراراً لحملات النظافة التي تنظمها بالشراكة المجتمعية على مختلف سواحل محافظة المحرق، نفذت بلدية المحرق حملة نظافة واسعة شملت ساحل الغوص وذلك يوم السبت الموافق 3 مارس 2018م بالتعاون مع فريق "كن مستعداً" التطوعي، حيث تم خلالها إزالة أكوام القمامة والنفايات الصلبة والمخلفات المتراكمة على الساحل.

وأشارت البلدية أنها حريصة على تفعيل دور الشراكة المجتمعية والسلوك الحضاري تجاه البيئة، مبيناً أهمية تضافر جميع الجهود وتكاتفها لتعميم ثقافة ملكية السواحل العامة للجميع حتى يسود مفهوم المسئولية الاجتماعية تجاهها للمحافظة عليها من مخاطر إلقاء المخلفات والنفايات فيها وحتى يعم مرتاديها بالراحة وقضاء أوقات ممتعة في أجواء صحية خالية من الأمراض البيئية الناجمة عن السلوكيات الخاطئة للأفراد.

وذكرت البلدية أن الجهود التي بذلها جميع المشاركين في هذه الحملة هي من أجل غرس مفهوم التطوع بين أفراد المجتمع، والمبادرة بمثل هذه النوعية من الحملات تساهم في الحفاظ على الحياة البيئية والفطرية وتعزز أهداف المملكة الإنمائية في مجال التنمية المستدامة، مشيرةً إلى دور الجهود التنسيقية مع المجلس البلدي ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق الحماية المنشودة للموائل الساحلية وتطلعات رؤية مملكة البحرين 2030 التي وضعتها القيادة الرشيدة بالشراكة مع المجتمع بجميع فئاته وقطاعاته".

كما قدمت البلدية جزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح الحملة مؤكدةً طموحها لإيجاد طرق ووسائل حديثة أكثر فاعلية للارتقاء بمستوى خدمات النظافة المقدمة للمواطنين والمقيمين لتبقى المحرق دائماً نظيفة.

من جهته، أشاد فريق "كن مستعداً" التطوعي بجهود بلدية المحرق في دعمها وتشجيعها للعمل التطوعي وترحيبها بالمبادرات الخيرية للحفاظ على نظافة سواحل المحرق وتذليل الصعاب في سبيل تطويرها لرقي مملكتنا الغالية البحرين.