+A
A-

معرض للفنان الفلسطيني ناجي العلي في البحرين

ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة، تقيم هيئة البحرين للثقافة والآثار معرض (هذه البوصلة تشير دائماً إلى فلسطين)، والذي ينطلق يوم الأربعاء الموافق 7 مارس الجاري عند الساعة 7 مساءً بمركز الفنون. فيما يستمر المعرض حتى 31 مارس الجاري.

ويسلط المعرض الضوء على القدس - عاصمة الثقافة الإسلامية الدائمة – من خلال أعمال رسام الكاريكاتير الشهير ناجي العلي، حيث ستعرض أعمال الفنان الفلسطيني الراحل للمرة الاولى في البحرين والتي تتناول مواضيع احتلال فلسطين والقدس في سلسلة من الرسوم الكاريكاتورية التي أنتجها العلي منذ بداية حياته المهنية وحتى اغتياله عام 1987.

يأتي مهرجان ربيع الثقافة هذا العام ضمن برنامج احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بالمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2018. ويقام بتنظيم من هيئة البحرين للثّقافة والآثار ومجلس التّنمية الاقتصاديّة، وبالتعاون مع مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، معرض البارح للفنون التشكيلية ومركز لافونتين للفن المعاصر. ويقدّم مهرجان ربيع الثقافة الثالث عشر توليفة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع من معارض فنية وتشكيلية، ندوات فكرية، محاضرات وأمسيات شعرية وحفلات موسيقية وعروض مسرحية تستمر حتى نهاية شهر أبريل القادم. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول المهرجان وفعالياته على الموقع الإلكتروني springofculture.org