+A
A-

مؤسسة "المفكرين والفاعلين" تتشرف بالإعلان عن مؤتمرها الدولي التالي "اقتد بالقادة"

تنظم مؤسسة "المفكرين والفاعلين" (THINKERS & DOERS) بالشراكة مع مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين و"تمكين" مؤتمرها الدولي "اقتد بالقادة" في البحرين، وذلك غداً 6 مارس 2018 في مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث.

وسيجمع هذا الحدث الفريد أفضل رواد الأعمال الدوليين من أصحاب المشاريع الناشئة ورجال الأعمال والمستثمرين في المشاريع الناشئة ومقدمي رأس المال الجريء وقادة الأعمال وصنّاع القرار وحاضنات الأعمال، وذلك في سبيل نشر وتعزيز روح ريادة الأعمال وتبادل الخبرات حول أحدث الحلول لدعم رواد الأعمال على الصعيدين المحلي والدولي.

ويحتفي هذا المؤتمر الدولي بدور مملكة البحرين الاستراتيجي البارز على مستوى منطقة الخليج، حيث تعتبر مركزاً مثاليا للمشاريع الناشئة والمستثمرين الراغبين في توسيع نطاق تأثيرهم بفضل بيئتها المرحّبة والمحفّزة لقطاع الأعمال.

ويشتمل جدول أعمال مؤتمر "اقتد بالقادة" في البحرين مختلف أنواع الفعاليات، مثل الجلسات النقاشية وعروض تقديم المشاريع التجارية على المستثمرين وورش العمل والدورات الإبداعية، وذلك من أجل معالجة قضية رئيسية، وهي كيف نستطيع دعم رواد الأعمال من خلال البيئات الحاضنة للمشاريع الناشئة.

وعلى مدار يوم كامل، سوف تقوم نخبة من العقول المبتكرة بالعمل معاً للخروج بإجراءات ملموسة تدعم وترعى الجيل التالي من رواد الأعمال الناجحين.

منذ إطلاق دورته الدولية من "اقتد بالقادة"، استقطبت مؤسسة "المفكرين والفاعلين" أصحاب المشاريع التجارية المبتكرة، حيث تجمع بين الأعمال التجارية ورؤية محددة لأجل إعداد جيل جديد من القادة ليكونوا لاعبين رئيسيين على الصعيد الاقتصادي في عالم أعمال يتسم بحسّ المسؤولية.

 وكما صرح مؤخراً الرئيس التنفيذي لشركة "بلاك روك" لاري فينك، والرئيس التنفيذي لشركة "دانون" إيمانويل فابر، ومارك زوكربيرج خلال خطابه الأخير في جامعة هارفارد، فإننا نؤمن تماماً أن مفتاح الحفاظ على النمو يكمن في إدراك الشركات للتأثير الاجتماعي لأعمالهم، ويمثل هذا الاعتقاد جوهر عملنا في مؤسسة "المفكرين والفاعلين".

هذا ويأتي المؤتمر عقب المؤتمر الدولي الأخير الذي عقدته مؤسسة "المفكرين والفاعلين" في البحرين تحت عنوان "الاستثمار في الثقافة"، والذي شاركت في تنظيمه معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وزيرة الثقافة في مملكة البحرين، وتتطلع مؤسستنا إلى المزيد من التعاون مع مختلف المؤسسات البحرينية مرة أخرى.

وبهذه المناسبة، أفاد رئيس مؤسسة "المفكرون والفاعلون" أماندين ليبوتر: "يشرفني ويسعدني كثيراً أن أعود إلى البحرين مجدداً للمشاركة مع المشاريع الناشئة والمستثمرين والشخصيات رفيعة المستوى من شبكتنا لتتناقش والتباحث حول وسائل وطرق دعم رواد الأعمال على الصعيدين المحلي والدولي."

الجدير بالذكر أن مؤسسة "المفكرين والفاعلين" (THINKERS & DOERS) هي شبكة دولية تجمع القادة الدوليين والمبتكرين الذين يسعون لإيجاد حلول لمواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً في العالم.

وتعتبر مؤسستنا الفكرية منصة دولية محفزة للتغيير، حيث نقدم المشورة ونعمل مع الحكومات والشركات في معالجة التحديات الناجمة عن إدارة التغيير واستراتيجيات التأثير الإيجابي. ويتمثل هدفنا في تعزيز التآزر الاقتصادي والثقافي والاجتماعي والترويج للمشاريع الواعدة ذات الأثر المجتمعي الأعلى.