+A
A-

بيت التمويل الكويتي – البحرين راعياً للمنتدى المالي لدول مجلس التعاون الخليجي 2018

أعلن بيت التمويل الكويتي – البحرين، أحد البنوك الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين ومساهم رئيسي في تطوير القطاع المالي الإسلامي بالمملكة، عن قيامه برعاية منتدى يوروموني المالي السنوي السابع لدول مجلس التعاون الخليجي الذي عُقد في فندق فورسيزونز خليج البحرين بتاريخ 20 و21 فبراير 2018.

وكان قد شارك مجلس التنمية الاقتصادية في إستضافة هذا المنتدى الرائد الذي جمع عدداً من كبار الخبراء العالميين والاقتصاديين البارزين وصانعي السياسات والمستثمرين والممولين والمصرفيين من الأسواق المالية الدولية والإقليمية التي ناقشت التوجهات والتحديات والفرص المستقبلية التي تواجه القطاع المالي.

وعُقد يوروموني لهذا العام تحت شعار "الابتكار ومستقبل الخدمات المالية"، حيث تم التركيز فيه بشكل أساسي على الابتكارات مثل التكنولوجيا المالية، وسلاسل الكتل الرقمية (بلوكشين)، والذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة.

وبهذه المناسبة، صرح السيد عبدالحكيم الخياط، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي – البحرين قائلاً: "إننا سعداء برعاية منتدى يوروموني المالي السنوي السابع لدول مجلس التعاون الخليجي 2018 والذي يُعد أحد أهم المنتديات التي تجمع الخبراء الاقتصاديين في المنطقة مما ساهم في تحقيقه لنجاحات مبهرة على مدى سبع سنوات متتالية. ويتمتع هذا الحدث بسمعة راسخة كمنصة أساسية لتبادل المعلومات والمعرفة، كما يُعتبر محركاً رئيسياً لتطوير القطاع المالي."

وأضاف بقوله: "إننا نأخذ على عاتقنا تقديم الدعم لإنجاح مثل هذه المنتديات، وذلك إنطلاقاً من حرصنا كأحد البنوك الاسلامية الرائدة في مملكة البحرين. وكذلك نتطلع للإستفادة من الدراسات ووجهات النظر التي يتم استعراضها من قبل الخبراء الإقليميين والدوليين خلال هذه المنتديات."

وقد ضم منتدى يوروموني المالي السنوي السابع لدول مجلس التعاون الخليجي قائمة من المتحدثين المرموقين من ضمنهم، اللورد ميرفن كينج اقتصادي والمدير السابق لبنك إنجلترا، والسيد محمد العريان كبير المستشارين الاقتصاديين لدى شركة أليانز، ومعالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية، وسعادة السيد زايد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة، ومعالي السيد رشيد محمد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي، وسعادة السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية.