+A
A-

مصرف البحرين المركزي يدشن شبكة آمنة خاصة للمؤسسات المالية

قام مصرف البحرين المركزي بتدشين شبكة خاصة لربط المصرف بجميع بنوك التجزئة في مملكة البحرين وذلك في إطار سعي المصرف لتعزيز وتطوير القطاع المصرفي بما يواكب المعايير الدولية لأنظمة الدفع والتحويلات المالية. وستعمل هذه الشبكة كمركز اتصال رئيسي لربط جميع بنوك التجزئة في مملكة البحرين مع مصرف البحرين المركزي لإتمام عمليات الدفع والتسويات الآنية (RTGS) بين البنوك. هذا وسوف يتم الاحتفاظ بشبكة نظام سويفت (SWIFT) الحالية كإجراء احترازي.

ويعد تدشين هذه الشبكة الجديدة خطوة نحو تعزيز مرونة أنظمة الدفع والتحويلات المالية بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. كما تدعم هذه الخطوة الاستراتيجية جاهزية البنية التحتية في المملكة لاستقطاب خدمات أخرى مستقبلاً. هذا وستعمل الشبكة على تسهيل ربط المملكة بالشبكة الخليجية للمدفوعات والتي ستدخل حيز التنفيذ قريباً.

وصرحت المدير التنفيذي للخدمات الإدارية الدكتورة هدى حسين المسقطي" ان مشروع انشاء الشبكة الخاصة بين المصرف والمؤسسات المالية يعد أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي حرص المصرف على تنفيذها، حيث توفر هذه الشبكة بيئة آمنة لإتمام عمليات الدفع بكفاءة عالية وبأقل التكاليف الممكنة".