+A
A-

اعادة عرض افلام الأوسكار في "البحرين للسينما"

بعد ان وزعت الأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون الصور المتحركة جوائز الأوسكار فى دورتها الـ90 مؤخرا، أعلنت شركة البحرين للسينما عرض اهم الافلام التي حققت اكب الجوائز في الليلة الهوليوودية الكبيرة في شاشاتها في البلاد والمنتشرة في كل مكان.

حيث ستعرض فيلم The Shape Of Water الحائز على جائزة أفضل فيلم، وأفضل إخراج، وأفضل أغنية أصلية، وأفضل تنفيذ إنتاج ويتناول قصة إنسانية ورومانسية في إحدى المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، تعيش إليسا حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل المعمل، وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها زيلدا أمر تجربة علمية شديدة السرية، محورها كائن مائي فريد من نوعه.

وسيعرض فيلم Three Billboards Outside Ebbing Missouri والذي فيه حققت فرانسيس ماكدونمارد جائزة أفضل ممثلة ويتناول الفيلم عند مرور أشهر دون الوصول للجاني في قضية مقتل ابنتها، تتخذ (ميلدريد هايز) خطوة جريئة، تتلخص في استئجار ثلاث لوحات إعلانية تؤدي إلى بلدتها مع رسالة مثيرة للجدل!

وفاز بجائزة أفضل ممثل النجم غاري أولدمان في فيلمه الذي سيعرض في اسبوع الاوسكار وهو Darkest Hour الذي جسد خلاله شخصية رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل، خلال فترة الحرب العالمية الثانية. وسيعرض ايضا فيلم "Coco" الحائز على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، وسيعاد عرض فيلم THE POST بناء على طلب الجمهور وهو فيلم أنيق يحمل موضوعا جبارا إذ يروي قصة اصرار صحيفة The Washington Post على نشر تقارير سرية من داخل مبنى وزارة الدفاع الأمريكية تخص الحرب في فيتنام وعرفت باسم "أوراق البنتاجون"، لذا يعتبر الفيلم بمثابة دراسة صريحة لما كانت عليه الإدارة الأمريكية عام 1971 واثبات كذبها فيما يتعلق بالحرب في فيتنام الى جانب الافلام الجديدة هذا الاسبوع.