العدد 3433
الجمعة 09 مارس 2018
banner
البحرين بلد الأمن والسلام
الجمعة 09 مارس 2018

لدى استقبال صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء، أثنى جلالته على الجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة والأجهزة الأمنية في المحافظة على أمن البحرين وسلامة شعبها، مؤكدًا جلالته أن “البحرين ستظل واحة للأمن وسنواصل مسيرة الازدهار”. إن من أفضل نِعم الله على الإنسان والبلدان نعمة الأمن والأمان والسلم والسلام، وبفضل الله تعالى والحكومة البحرينية وجهود صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء المُوقر يعيش أبناء البحرين والمقيمون على أرضها بأمنٍ وأمان وسلامٍ واطمئنان.

الأمن والسلام مفردتان تعنيان الحالة المستقرة من الطبيعة والسلوك، وهما ضد الحرب والخوف والإرهاب، والسلام اشتق اسمه من الإسلام، الدين الذي يرفض العُنف والإرهاب، ويدعو إلى الإيمان، فبالأمن يعيش البشر في سلامٍ دائم، ومن وحي هذا الإيمان تنطلق رؤية القيادة السياسية الحكيمة والحكومة الرشيدة لتحقيق الأمن في البحرين، وتقوم أجهزة البلاد الأمنية بملاحقة كل فكر مخالف للأمن وكل من يخرج عن السياق الوطني، وكل المتلاعبين بالقيم الوطنية والإنسانية والدينية تحت يافطة “العمل الوطني”. إن الذين يحاولون العبث بأمن البحرين وسلامة شعبها يرفضون العيش الإيجابي، ويحاربون النماء والرخاء، يستخدمون لغة العُنف المؤدي إلى الهلاك، وأية دولة تبتغي تحقيق السلام تحتاج إلى القانون المساند للسلام الذي يَحمي البلاد من العُنف والإرهاب.

فبالأمن تزدهر البلاد وينتشر العمران وتكون حياتنا أكثر استقرارًا ومتعة ورفاهية، فحاجتنا للأمن كحاجتنا للخبز، بل إن الأمن أولاً والخبز تاليًا، فبدون الأمن لن يكون هناك استقرار سياسي واقتصادي واجتماعي، بالأمن والسلام تتمكن الدولة من تأمين الأوضاع الاقتصادية الجيدة لشعبها، والخدمات التعليمية والرعاية الصحية، ويتوفر لهم العدل وتتحقق المساواة بينهم.

المملكة لا تتحمل وحدها مسؤولية الأمن والسلام، لأن الأمن والسلام مسؤولية جماعية تشترك فيها الأسرة والمدرسة ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، علينا أن نربي أبناءنا على حُب البحرين والولاء لقيادتها، وحُب السلام وقيم التسامح واحترام حقوق الغير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية