+A
A-

انطلاق مسابقات الطائرة والجمباز والدراجات بالأولمبياد المدرسي

تنطلق السبت مسابقات الأولمبياد المدرسي الخامس الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة التربية والتعليم لغاية 22 مارس الجاري، وذلك عبر 3 مسابقات مختلفة.

على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية بالرفاع، تقام منافسات الكرة الطائرة التي ستلعب على مدار يوم واحد فقط، بدءا من الساعة 9 صباحا، حيث وزعت الفرق المشاركة إلى 4 مجموعات، إذ ضمت الأولى: بني جمرة a، المحرق a، النصر a، الدير a و CREATIVE، أما المجموعة الثانية فضمت:بني جمرة b، المحرق b، النصر b، الدير b، وضمت المجموعة الثالثة:داركليب c، التضامن c، عالي c، و ALMAALY c، في حين أن المجموعة الرابعة تضم فرق:التضامنc ، عالي d، داركليب d، MODERN KNOWLEDGE d.

وبحسب نظام المنافسات، فإن كل مجموعة ستلعب بنظام نصف الدوري، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية الذي سيقام بنظام إخراج المغلوب، ثم وصولا لنصف النهائي ثم المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وتقام المباريات من شوط واحد عبر 15 نقطة.

وعلى صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة بمدينة عيسى الرياضية في الرفاع، تقام منافسات الجمباز أيضا التي تستمر يوما واحدا فقط.

وتبدأ منافسات الجمباز عند 11 صباحا، عبر فئة (7-9 سنوات للبنات) ثم فئة (10-12 سنة للبنات)، ثم فئة (7-9 سنوات للبنين) وأخيرا (10-12 سنة للبنين)، في حين سيكون الحفل الختامي عند 1.15 ظهرا.

كما ستنطلق اليوم منافسات الدراجات الهوائية، التي ستقام قرب حلبة البحرين الدولية بالصخير، وستقام المسابقة لفئة الفردي العام على أن تنطلق عند 8 صباحا للمرحلة الإبتدائية للبنين والبنات، حيث ستكون مسافة 5 كم للبنات و 7 كم للبنين، في حين تنطلق عند 9.30 صباحا منافسات المرحلة الإعدادية بواقع 7 كم للبنات و 10 كم للبنين.

وبحسب نظام المسابقة، فإن نقاط اللاعبين المشاركين في كل سباق تحتسب كالآتي: يحصل صاحب المركز الأول على 12 نقطة، المركز الثاني 10 نقاط، المركز الثالث 8 نقاط، المركز الرابع 6 نقاط، المركز الخامس 5 نقاط، المركز السادس 4 نقاط، المركز السابع 3 نقاط، والمركز الثامن نقطتان فقط.