العدد 3435
الأحد 11 مارس 2018
banner
مجلس الرئيس... الحفيد الصالح
الأحد 11 مارس 2018

كم هو الفخر، كم هي المهابة.. عندما يلتقي المستقبل بالتاريخ، وحين يغرد الطموح فاردًا أجنحته على عرش الفضيلة والإباء، ذلك كان هو الصراط السحري الذي كان يقف عليه حفيد العظماء، ونجل النبلاء، وفلذة كبد جزء حميم من مصير أمة كُتب عليها أن تبقى كريمة عزيزة، قوية أبية.

إنه خليفة بن علي عندما تحدث أمام جده القائد الحكيم خليفة بن سلمان، ضمن زيارة قام بها سموه بصفته محافظًا للمحافظة الجنوبية وأعضاء المحافظة وكبار المسؤولين فيها إلى مجلس الرئيس المهيب.

كانت كلمات الحفيد الصالح أكثر من طموحة، بل وأكثر من جسورة، حين تحدث عن خطط “الجنوبية” المستقبلية، وعندما تحلى ببلاغة الجد، وتسامى مع انضباطية الوالد، فتجلى بالكلام عن الأمل في محافظة تأخذ في اعتبارها خدمات خلاقة للمواطن، ومشاريع تنموية معطاءة؛ من أجل رخائه ونمائه واصطفاف لحمته.

إنها من دون شك غيض من فيض، وجزء من كيان وضع لبنات ولادته الأولى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان حفظه الله ورعاه، حدث ذلك منذ ستينات وسبعينات القرن الماضي، وامتد على استقامته؛ ليشهد العمران المُركب المتنامي على عهد الأحفاد وهم يسيرون على الدرب الطويل، حاملين الرايات، رافعين الهامات، ومقبلين على الغد السعيد وكلهم أمل في طريق مفروش بالجهد والصبر والعرق والفداء، تمامًا مثلما هو كذلك عندما وضع خليفة بن سلمان حجر الأساس لتمضي على هداه الأمة، ويسير حتى منتهاه جيل جديد طالع من رحم الفخر والفخار والعروبة والانتماء.

خليفة بن علي عندما وقف بتواضعه الجم، وهدوئه الثائر، أمام جده الرئيس كان يتحدث عن طموح جيل بأكمله، عن مستقبل وطن بأسره، وعن مشروع إنساني كبير لا يفهم في مكنونه غير المخلدين.

تطرق خليفة بن علي إلى مشاريع المحافظة الجنوبية، وكيف أنها تصب في عمق الرؤية التي رسم أهم ملامحها الجد الرئيس، ثم كيف أنها تمضي في ذات الطريق التي تسعى حكومتنا الرشيدة لكي يكون لها موطئ قدم في عالم المعرفة العتيد، إنها على كل حال، حكاية وطن مجيد، ومضة بطل يوجه، وطفرة عطاء تتولد من فكر مستنير، وتخرج من قلب القداسة والمصير، لتصنع أمة تفهم في فنون الحياة، وتقرأ جملتها المفيدة حين تنطقها شفاه، خليفة بن علي بن خليفة بن سلمان نجح بامتياز وهو يواجه أهم اختبارات حياته عندما وقف بإجلال نادر أمام جده العظيم خليفة بن سلمان، مرددًا: شكرًا باني نهضة البحرين، شكرًا باني نهضة البحرين.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية