+A
A-

جامعة البحرين والبحرين الطبية يتأهلان لنهائي كرة السلة للطالبات

نجح فريقا جامعة البحرين والبحرين الطبية في بلوغ المبارة النهائية لمنافسات كرة السلة ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات بعد أن تغلب فريق جامعة البحرين على فريق جامعة بوليتكنك بنتيجة 70 نقطة مقابل 18 نقطة، فيما بلغ فريق البحرين الطبية المباراة النهائية بعد تغلبه على فريق العلوم التطبيقية بنتيجة 20 نقطة مقابل 12 نقطة.

ومن المؤمل أن يتقابل فريقي جامعة البحرين والبحرين الطبية في المباراة النهائية يوم السبت المقبل.

ففي المباراة الاولى منذ بداية الربع الاول من المباراة أبدت لاعبات فريق جامعة البحرين قوتهن واصرارهن على الوصول الى المباراة النهائية وسيطرن على مجريات المباراة بصورة واضحة حيث انهين الربع الاول لصالحن بنتيجة 14 نقطة مقابل 5 نقاط، وانتهى الربع الثاني لصالح جامعة البحرين بنتيجة 21 نقطه مقابل 4 نقاط وفي الربع الثالث تمكنت لاعبات جامعة البحرين من مواصلة الانتصارات بنتيجة 19 نقطة مقابل 6 نقاط، وانتهى الربع الاخير بنتيجة 16 نقطة مقابل 3 نقطة.

وفي المباراة الثانية التي شهدت تنافسا كبيرا بين البحرين الطبية والعلوم التطبيقية كانت لاعبات البحرين الطبية حاضرات بقوة في المباراة حيث انتهى الربع الاول بفوز العلوم التطبيقية على البحرين الطبية بنتيجة 6 نقاط مقابل 4 نقاط، وفي الربع الثاني تمكنت لاعبات البحرين الطبية من انهاءه لصالحهن بنتيجة 6 نقاط مقابل نقطة واحدة، وفازت لاعبات البحرين الطبية بالربع الثالث بنتيجة 7 نقاط مقابل 4نقاط وفي الربع الرابع حققت لاعبات الطبية الفوز بنتيجة 2 نقطة مقابل نقطة واحدة.

 

لاعبة جامعة البحرين ندى: التركيز قادنا للفوز والتأهل للنهائي

ارجعت لاعبة فريق جامعة البحرين ندى عبدالله سبب فوز فريقها في الدور قبل النهائي والتأهل للمباراة النهائية إلى التركيز الكبير الذي كان عليه جميع اللاعبات، إلى جانب التقيد بتعليمات وتوجيهات الجهازين الإداري والفني، وقالت"تضافرت جميع الجهود التي بذلت من الجهازين الإداري والفني وجميع واللاعبات وتكللت بالنجاح لنخرج بفوز مستحق وثمين أوصلنا للنهائي"

واشارت "ظهر فريقنا بصورته ومستواه المعروف ونجحنا في السيطرة على مجريات اللعب ونتمنى أن نواصل هذا المستوى في المباراة النهائية للوصول الى تحقيق اللقب الاول.

 

لاعبة بوليتكنك ايمان: وقعنا في العديد من الأخطاء

اعربت لاعبة فريق بوليتكنك ايمان راشد عن أسفها بخروج فريقها من الدور قبل النهائي وقالت "وضعنا خطتنا التنافسية من أجل التأهل الى المباراة النهائية من الدوري دخلنا المباراة وتركيزنا كان عال في البداية لكننا وقعنا في العديد من الاخطاء الفنية والتي استغلها الفريق المنافس وخرجنا من الدوري ونأمل في المسابقات المقبلة أن نظهر بصورة متميزة".

 

لاعبة الطبية نور: هدفنا الكأس.. والتأهل بفضل الإصرار

أعربت لاعبة جامعة البحرين الطبية نور قمبر عن  سعادتها الكبيرة بوصول الفريق للمباراة النهائية وقالت " هدفنا منذ البداية هو التأهل الى المباراة النهائية ووضعنا كل أمكانياتنا في سبيل تحقيق هدفنا باللعب على الكأس الغالية قدمنا مستوى كبير في المباراة وتمكنا من أجتياز منافسنا بفضل حماسة اللاعبات اصرارهن على تشريف جامعتهن بصورة متميزة ونأمل أن نكون في مستوانا في المباراة النهائية وستعمل جاهدين من أجل الوصول الى الجاهزية الفنية وتحقيق اللقب.

 

لاعبة التطبيقية موزة: لم نكن في مستوانا فخسرنا

اشارت لاعبة جامعة العلوم التطبيقية موزة المنصوري بعد خروج فريقها من الدور قبل النهائي " لم نقدم المستوى المطلوب منا والذي يؤهلنا الى بلوغ المباراة النهائية حاولنا جاهدين تقديم أفضل المستويات واللعب بطريقة أفضل لكننا وقعنا في اخطاء كثيرة ولم نستغل الفرص ايضا نبارك للفريق الفائز وحظ أوفر لفريقنا في المسابقات المقبلة".

 

فريق جامعة AMA يفوز على BIBF ويصعد للرباعي

حجز فريق جامعة AMA مقعده في الدور قبل النهائي بدور ناصر بن حمد لكرة القدم الصالات فئة "الطلاب"، بعد فوزه على فريق معهد الدراسات المصرفية BIBF بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس على صالة مدينة خليفة الرياضية ضمن منافسات دور الثمانية من الدوري.

 سجل أهداف فريق جامعة AMA كل من: رضا السيد عيسى في الدقيقة "2 و23 و29"، محمد البحارنة في الدقيقة "7"، فاضل عباس في الدقيقة "12"، ناصر عبدالله في الدقيقة "15" وجاسم الشويخ في الدقيقة "24"، فيما سجل هدف فريق الدراسات المصرفية اللاعب عوف الملا في الدقيقة "27".

 

بوليتكنك البحرين يتأهل للدور نصف النهائي

تأهل فريق بوليتكنك- البحرين للدور قبل النهائي بدور ناصر بن حمد لكرة القدم الصالات فئة "الطلاب"، بعد فوزه على الجامعة الخليجية بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 5 أهداف مقابل أربعة أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس على صالة مدينة خليفة الرياضية ضمن منافسات دور الثمانية من الدوري.

وكان الوقت الأصلي لهذه المواجهة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين، سجل لبوليتكنك- البحرين اللاعب علي نبيل في الدقيقة 26 واللاعب محمد عادل في الدقيقة 34، فيما سجل هدفي الجامعة الخليجية اللاعب طه عبدالنبي في الدقيقة 32 واللاعب جاسم الجبن في الدقيقة 39.

 

لاعبو جامعة AMA نجوم الأندية الوطنية

يمتلك فريق جامعة AMA أبرز لاعبي الأندية الوطنية، حيث ظهروا بمستوى متميز في كل المباريات التي خاضوها وبالتالي تأهل الفريق للدور نصف النهائي، وهو أحد أقوى المرشحين لإحراز اللقب.

ومن بين نجوم جامعة AMA لاعب فريق المحرق علي جمال ولاعب فريق المنامة علي حبيب ولاعب فريق المالكية سيدرضا عيسى ولاعب فريق المحرق ناصر القاسمي.

 

مدرب أحمر الصالات يتابع المواجهات

حرص مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الصالات المدرب عادل المرزوقي على متابعة المواجهات التي شهدتها منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات لكرة القدم الصالات "الطلاب"، وذلك من أجل رصد اللاعبين المشاركين مع فرق جامعاتهم، والذي يمنحه الفرصة لاختيار العناصر المميزة، للاستفادة من خدماتها على مستوى المنتخب الوطني، الذي بدأ إعداده تحضيرا للمشاركة في بطولة الكويت الدولية.

 

غدا نصف نهائي كرة للطالبات.. والنقل متواصل من "الرياضية"

تتواصل غدا "الأحد" منافسات الأدوار النهائية بدوري ناصر بن حمد للجامعات، وذلك بمواجهات الأدوار النهائية لفئة "الطلاب" من الدوري، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة، والذي تستمر منافساته حتى يوم السبت الموافق السابع عشر من مارس الجاري.

وتقام غدا على صالة مدينة خليفة الرياضية، مواجهتين قويتين بالدور قبل النهائي ضمن منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات بلعبة كرة القدم لـ"الطالبات"، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث يتلقي عند الساعة السادسة فريق جامعة البحرين الطبية مع فريق جامعة بوليتكنك- البحرين، تليها مباشرة المواجهة التي تجمع بين فريق جامعة البحرين وفريق جامعة العلوم التطبيقية.

 وسيكون الفوز مطلبا لجميع الفرق الأربعة هذا المساء، خصوصا وأنها تتطلع من خلال ذلك لوضع قدمها في نهائي أول نسخة من هذا الدوري، حيث سيكتب الفريقان بوصولهما للنهائي اسمهما في تاريخ هذه المنافسات كأول فريقان يصلان لهذه المرحلة.

فالفريقا اللذين سيتحلان بالتركيز العالي والأداء الفني المطلوب، سيكونان الأقرب لنيل بطاقتي العبور للمباراة الختامية، التي من المقرر أن تقام يوم السابع عشر من مارس الجاري.

وستواصل قناة البحرين الرياضية نقلها المباشر لمنافسات الأدوار النهائية وذلك على الهواء مباشرةً، بعد أن كانت قد بدأت النقل المباشر يوم السبت وسيستمر ذلك حتى نهاية الدوري، وذلك بالنسبة للمباريات التي تُقام على صالة مدينة خليفة الرياضية.