+A
A-

هوندا أكورد 2018... تاريخ طويل

تُعتبر هوندا أكورد، التي تم تقديمها لأول مرة سنة 1976، ثاني أطول موديل يدوم في تاريخ هوندا، بعد هوندا سيفيك. وهوندا أكورد هي أول مركبة من صانع سيّارات يابانية يتم إنتاجها في الولايات المتحدة، وما يزال إنتاجها متواصلاً في مصنع الشركة في ماريسفيل بولاية اوهايو منذ 1نوفمبر 1982، باستخدام قطع من مصادر محليّة وعالمية. أما إجمالي إنتاج أكورد فلقد تخطى17.5 مليون وحدة. في سنة 1987، أصبحت أكورد أول سيارة مصنوعة في الولايات المتحدة من قبل مصنِّع سيارات ياباني ويتم تصديرها إلى الخارج (أكورد سيدان إلى تايوان).

كذلك، لعبت أكورد دوراً هاماً في الارتقاء وتحسين تكنولوجيا الانبعاثات المنخفضة للسيارات في أميركا، كما كانت أول سيارة من هوندا تتوافق مع معايير ULEV، SULEV وSULEV30 في كاليفورنا للانبعاثات.

أكورد 2018 هي الجيل العاشر من سيارات السيدان متوسطة الحجم والأفضل مبيعاً بشكل متواصل تنتجها هوندا. في تصميم جديد بالكامل، تمتاز أكورد الجديدة ببنائها على منصة جديدةمع وقفة أكثر انخفاضاً وأعرض، هيكل ببنية من قطعة واحدة أخف وزناً وأكثر صلابة، إلى جانب شاسيه أكثر تطوّراً وأخف وزناً، محرّكين جديدين ومتطوّرين يتضمنان تقنية الشحن بالتيربو التي تُستخدم لأول مرّة في أكورد، وبناقل حركة أتوماتيكي جديد لعشر سرعات. 

في إعادة ابتكار الجيل العاشر من أكورد، سعى المصممون والمهندسون في هوندا إلى التعبير عن "ثقة مطلقة" في كل واحد من عناصر التصميم والأداء. وبالارتكاز على طابع أكورد الصلب –جودتها المذهلة، كفاءتها في الاقتصاد باستهلاك الوقود، شكلها وديناميكياتها في القيادة – عملوا على الارتقاء بالجيل العاشر من أكورد إلى مستوى جديد لجاذبيتها العاطفية وجودتها المميزة. أما الثمرة فهي أكورد تتحدّى التوجه العام لمكانتها كسيارة سيدان متوسطة الحجم، لتوفر أداءً أعلى و رفاهية وجاذبية، إلى جانب مقصورة أكثر رحابة ورقيّاً وأحدث جيل من تقنيات هوندا المتطوّرة للسلامة ومساعدة السائق.