+A
A-

مال الله: الدوري يحمل أهدافاً كبيرة وسيساهم في تطوير كرة السلة النسائية

قال عضو اللجنة الفنية لدوري ناصر بن حمد للجامعات لكرة السلة "للطالبات" السيد طلال مال الله أن الفكرة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بإقامة دوري سموه للجامعات، له أهداف كبيرة تخدم تطور كرة السلة للنواعم"، مؤكدا أن هذا الملتقى الرياضي بين طالبات الجامعات البحرينية، يمنح الفرصة لاكتشاف مواهب جديدة، يمكن الاستفادة منها على مستوى الفرق والمنتخبات الوطنية، كما أن لهذا الدوري أبعاد اجتماعية أبرزها، تعزيز العلاقات الاجتماعية بين أبناء المجتمع الواحد، ودفعهم نحو ممارسة الرياضة في أجواء تنافسية، ترفع من قدراتهم وتنمي لديهم حب التنافس الشريف والإصرار على الفوز، مضيفا أن الدوري سيكون له انعكاسات إيجابية إذا ما استمر في الأعوام القادمة، مشيرا إلى أن مثل هذه البرامج تؤكد أن الجهود التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تنصب في مصلحة النهوض بالحركتين الشبابية والرياضية، مثمنا الجهود التي تبذلها وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة سعادة السيد هشام محمد الجودر، بإعداد وتنظيم الفعاليات والبرامج الهادفة التي تحتضن شباب الوطن وتنمي إمكانياته وتساهم في تكوين شخصيته الرياضية، وتمنحه الثقة ليكون قادرا على ممارسة الرياضة بشكلها الصحيح، متمنيا كل التوفيق والنجاح لجميع الفرق التي تأهلت للأدوار النهائية بدوري كرة السلة للطالبات.

 

معهد البحرين والأهلية يكملان عقد رباعي القدم للطلاب

حسم فريقا معهد البحرين للتدريب والجامعة الأهلية تأهلهما للدور قبل النهائي من منافسات كرة القدم للطلاب.

 وجاء تأهل معهد البحرين للتدريب بعد فوزه على جامعة العلوم التطبيقية بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 6 أهداف مقابل 5 أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات دور الثمانية من المسابقة.

وكان الوقت الأصلي للمواجهة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين، سجل لمعهد البحرين للتدريب عبدالله سيف في الدقيقة 18 وحسين جعفر في الدقيقة 30، فيما سجل لجامعة العلوم التطبيقية فيصل شوقي في الدقيقة 10 و38.

 قبل أن يحتكم الفريقان لركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لصالح فريق معهد البحرين للتدريب.

وفي المباراة الثانية، لم يواجه فريق الجامعة الأهلية أي صعوبة لحجز مقعده بالدور قبل النهائي من المنافسات، بعد أن نجح في الفوز على حساب فريق جامعة المملكة بستعة أهداف نظيفة، والتي تناوب على تسجيلها كل من: محمود عبدالواحد في الدقيقة 4، جوشوا فوزي في الدقيقة 13، محمد أحمد في الدقيقة 16 و25، زكريا خطاب في الدقيقة 20، دعيج خليفة في الدقيقة 34، 38 و40 وسعيد ميرزا في الدقيقة 30.

 

جامعة البحرين تضرب موعدًا مع بوليتكنك في نهائي الكرة الطائرة

 ضرب فريقا جامعة بوليتكنك وجامعة البحرين موعدا في المباراة النهائية لمسابقة الكرة الطائرة ضمن منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات حيث حقق بوليتكنك فوزا على جامعة البحرين الطبية بشوطين مقابل لاشيء فيما تخطي فريق جامعة البحرين فريق جامعة العلوم التطبيقية بشوطين دون رد.

وكانت المباراة الاولى التي جمعت بين جامعة بولتيكنك وجامعة البحرين الطبية جائت في شوطها الاول لصالح جامعة بوليتكنك بعد أن قدم لاعبو الفريق مستويات متميزة في الجانب الدفاعي وكان لحائط الصد دور مهم في منح نتيجة الشوط للفريق بنتيجة 25 نقطة مقابل 4 نقاط، وفي الشوط الثاني تحسن الاداء بصورة واضحة وكان التنافس محموما بين الفريقين في بدايته  لخطف الشوط فتغيرت الطريقة الهجومية والدفاعية للفريقين لكن خبرة بوليتكنك وحماس لاعبيه انهيا المباراة لصالحهم بنتيجة 25 نقطة مقابل 17 نقطة.

وفي المباراة الثانية تمكن فريق جامعة البحرين من حسم اللقاء لصالحه أمام التطبيقية بفضل تفوق لاعبيه وخبرتهم الكبيرة بالاضافة الى تنوع لعبهم من الناحية الهجومية والتركيز الواضح على حوائط الصد وتمكن الفريق من حسم الشوط الاول لصالحه بنتيجة 25 نقطة مقابل 12 نقطة، وواصل فريق جامعة البحرين تقديم مستوياته في الشوط الثاني وظهرت نواياه البطولية وحسم الشوط لصالحه بنتيجة 25 نقطة مقابل 12 نقطة.

 

لاعب بوليتكنك عبدالرحمن: حلقنا الى النهائي

بعد إعلان فوز فريقه وضمان التأهل الى نهائي الطائرة قال لاعب محمد عبدالرحمن " يستحق فريقنا بأن يكون في المباراة النهائية وذلك عطفا على المستويات الكبيرة التي قدمها اللاعبون طيلة مشوارهم في الدوري والمستويات الرائعة والتجانس الواضح فيما بينهم وخاصة في الناحية الهجومية وحائط الصد، ومن الان سنضع فرحة الانتصار على جانب وسنركز بالتحديد على المباراة النهائية وسنعد العدة من أجل تهيئة الفريق للقاء الختامي كلنا ثقة بقدرة لاعبينا على تحقيق الفوز في المباراة ورفع الكأس الغالية ونتوج باللقب الاول الذي يحمل اسم ناصر الشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

 

لاعب الطبية سيف: هبوط المستوى كلفنا الخسارة

وقال لاعب فريق جامعة البحرين الطبية سيف بعد خسارة فريقه في مباراة الدور قبل النهائي " دخلنا المباراة وكلنا ثقة بالتأهل الى المباراة النهائية لكننا وقعنا في العديد من الاخطاء ولم نستثمر الجانب الهجومي من مختلف الخطوط بالاضافة الى أن حائط الصد لكم يكن في مستواه الامر الذي ساهم في هبوط مستوى الفريق وخسر اللعب في المباراة النهائية لكننا سنعوض في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ونأمل أن نوفق في تحقيق المركز الثالث.

 

لاعب البحرين كاظم: سنطير بالكأس ونستحق التأهل

أكد لاعب فريق جامعة البحرين مجيد محمد كاظم أن فريقه استحق الفوز والتأهل الى المباراة النهائية وقال " تمكنا من الوصول  الى النهائي لعدة اسباب من ابرزها احترامنا الى الفريق المنافس الذي كان فريقا منظما بالاضافة الى أن الفريق تدرب بصورة متميزة من أجل الوصول الى المباراة النهائية كما أن الفريق وفق في الجانب الهجومي والدفاعي وحوائط الصد وتنويع الخطط الامر الذي ساهم في زيارة المستوى الفني للفريق دون أن يتمكن الفريق المنافس من مجاراتنا.. نحن نتطلع الى المباراة النهائية وندرك تماما أن المباراة لن تكن سهلة لكننا وضعنا الكأس نصب اعيننا ولن نرضى بغيرها بديل".

 

السبيعي: وقعنا في اخطاء كلفتنا الخسارة

ومن جانبه اشار لاعب فريق فريق جامعة العلوم التطبيقية سلمان السبيعي أن الفريقه لم يقدم المستوى المأمول منه في المباراة قبل النهائي وقال " حرصنا على تقديم أفضل مستوياتنا من أجل التأهل الى المباراة النهائية لكننا وقعنا في العديد من الاخطاء ولم نوفق في خطوط الهجوم والدفاع وخسرنا نقاط مهمة لو حققناها ستشكل منعطفا مهما في المباراة.. نبارك للفريق الفائز بالتأهل الى المبارة النهائية ونتطلع الى نعوض الخسارة في تحديد مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

ادارة متميزة للحكام في الطائرة

تمكن الطاقم التحكيمي المكون علي مكي وجاسم محمد وعيسى عبدالله من ادارة مباريات الدور قبل النهائي لمنافسات الكرة الطائرة بكل اقتدار حيث تمكن الطاقم بفضل خبرته في ايصال المباريات الى بر الامان.

 

الرئيس التنفيذي لبوليتكنيك يحضر فريقه

شهد الرئيس التنفيذي لجامعة بوليتكنيك البحرين جف زابدوسكي مباراة فريقه في الدور قبل النهائي لمنافسات الكرة الطائرة حيث حرص على مساندة فريقه في المباراة المهمة وبعد نهاية المباراة وتأهل الفريق الى المباراة النهائية حرص زابدوسكي على تهنئة لاعبية فريقه متمنيا لهم التوفيق في المباراة النهائية.

 

رئيس التطبيقية يشهد المباراة

حرص رئيس جامعة العلوم التطبيقية البروفيسور غسان فؤاد عواد على حضور مباراة فريقه أمام جامعة البحرين في الدور قبل النهائي من منافسات الكرة الطائرة أمام فريق جامعة البحرين، والتقى رئيس الجامعة مع فريقه بعد نهاية المباراة حيث اشاد بمستوياتهم المتميزة مؤكدا أن الرياضة فوز وخسارة وتمنى له التوفيق والنجاح مستقبلا.

 

نصف النهائي الكروي.. غدا

سيشهد اليوم "الاثنين" إقامة مباراتي نصف نهائي بطولة كرة القدم للطلاب، حيث يلتقي عند الساعة السادسة مساء فريق جامعة AMA ومعهد البحرين للتدريب، تليها مباشرة عند السابعة المباراة التي تجمع بين فريقي جامعة بوليتكنك- البحرين والجامعة الأهلية، وستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل المباراتين على الهواء مباشرة.

 ويتوقع أن تشهد هاتين المواجهتين الإثارة والمنافسة القوية بين الفرق الأربعة، نظرا لتقارب المستويات بينهم وما تمتلكه تلك الفرق من عناصر وإمكانيات ستساهم في ظهور هذه المرحلة من المنافسات بمستوى فني كبير.