+A
A-

الاخصائي غازي سرحان لـ"البلاد": "كينزو" شريط لاصق يخفف آلام مرضى السكلر والسرطان

كشف أخصائي العلاج الطبيعي ، المحاضر الدولي في الابر الجافة ، الدكتور غازي سرحان ، أن شريطا طبيا لاصقا بدأ استخدامه عالميا ، استطاع أن يخفف ألالم لدى المرضى الذين يعانون من نوبات ألم شديدة ، مثل مرضى السكلر الى من 40 الى  50% ، مشيرا أن الابحاث العلمية الاخيرة التي تمت على استخدامات هذا الشريط اللاصق في المستشفيات ومراكز العلاج ، أثبتت أن المرضى الذين استخدموا هذا الشريط  قل لديهم الاعتماد على " أدوية تخيف الالم " ، وحتى في حالات الجراحات القلبية الكبرى .

وقال غازي في تصريحات لـ " البلاد " على هامش المؤتمر الاول "  للشريط الطبي " كينزو " ، بحضور أكثر من 100 مختص من البحرين والسعودية وتركيا واليايان ، والذي أختتم أعماله في فندق " أس هوتيل "  ، أن الشريط " .

وأشار سرحان ألى أن أحد الاوراق المهمة بالمؤتمر كانت للخبير والدكتور الياباني  كاسا ، والذي يحضر لأول مرة للبحرين ، و استعرض خلالها استخدام الشريط في حالات الألم الشديدة ‏وكذلك استخدامها في الام أمراض السرطان ، واستخدامه في إصابات الملاعب الشديدة ، وكذلك أستعراض كيفية استخدام هذا الشريط الجديد الله صار لي حالات فقر الدم المنجلي "  السكلر" ، والذي يعد من الامراض  المنتشر في البحرين .

‏واوضح أخصائي العلاج الطبيعي سرحان  تمت مناقشة ورقتين عن إصابات الملاعب الورقة الأولى قدمها الدكتور أمير السعيد من البحرين عن استخدام الشريط في حالات الشد في عضلات الفخذ الخلفية  ، بيما كانت  المحاضرة الثانية للخبير ، مؤيد سيد مؤيد نعمة من السعودية جامعة الدمام  ، وأستعرض فيها عن استخدام الشريط في عملية التوازن في لاعبي كرة القدم .

‏وذكر  غازي سرحان  أن رقته العلمية ، تضمنت آليات استخدام الشريط في الآلام العصبية الشديدة.

‏وقد أكد الدكتور غازي سرحان المدير الطبي  للمؤتمر ، أن الشريط ، ويطلق عليه " شريط كينزو الطبي اللاصق " وهو يستخدم على جسم المريض لتخيف الالم ومن خلال شد بسيط  ، مشيرا الى أنه يعمل عند استخدامه على الحد من الالم وتخفيفه ، وكذلك يخفف الشد العضلي والورم ، بالإضافة الى النتائج المبهرة في تخفيف الشد العضلي لدى مرضى السكر .

وأشار غازي الى أن استخدامه بالبحرين بدأ من عام 2010 ، وتستخدمه وزارة الصحة في مركز العلاج الطبيعي في المركز الصحية ، مبينا أن هناك العديد من الابحاث تجرى حاليا في أمريكا واليابان لتطوير هذا الشريط الطبي ، ليشكل في القريب القادم ثورة في عالم الطب قد تؤدي اللى استغناء المرضى عم مضادات الالم ، والتي عادة ماتكون مضاعفاتها مضرة على العديد من أعضاء الجسم وخصوصا الكلى، مبينا أن سعره رخيص وفي متناول جميع المرضى .

 وأشار غازي الى  النجاح  الولسع الذي حققته هذه الفعالية في البحرين ولاول مرة وقال ان الحضور الواسع الذي  فاق العدد ، جعل المنظمين للفعالية في مركز الاستقلال  للخدمات الطبيه ، يسعون الى عمل يصب في  دعم الأبحاث الخليجية الجديدة  في هذا الجانب  .