+A
A-

مدارس الشرق الأوسط والنسيم والمعارف الحديثة يخطفون الأنظار

برزت فرق مدارس النسيم والمعارف الحديثة والشرق الأوسط بشكل لافت في افتتاح منافسات دور المجموعات لكرة السلة الثلاثية للمرحلة الإبتدائية للبنين، والتي اقيمت على صالة الاتحاد بأم الحصم، بمشاركة 154 طالب يمثلون 20 مدرس حكومية وخاصة، وحققت المدارس نتائج مميزة خطفت بها صدارة مجموعاتهم.

في المجموعة الأولى، بسط فريقا مدرسة النسيم "A" و"B" سيطرتهما على نتائج المجموعة، إذ فاز فريق المدرسة "A" على المدرسة الهندية "A" بنتيجة (2-0)، وفاز أيضًا على النسيم "B" بنتيجة (3-2)، فيما فاز فريق النسيم "B" على مدرسة الحكمة "B" بـ(1-0)، وفاز على مدرسة عبدالرحمن كانو "B" بـ(2-0).

وفي المجموعة الثانية قدّم فريق مدرسة المعارف الحديثة "B" عروضا قوية حينما حقق 3 انتصارات على حساب مدرسة القلب المقدس "A" (1-0)، ومدرسة النسيم "C" بنتيجة (8-0)، وأخيرًا فاز على المدرسة الهندية "A" بنتيجة (2-0)، فيما فاز فريق مدرسة النسيم "C" على مدرسة القضيبية (2-0).

وفرض فريق مدرسة الشرق الأوسط "A" أفضليته على المجموعة الثالثة بعد أن حقق 3 انتصارات جاءت على حساب مدرسة الإبداع الخاصة بنتيجة (2-0)، ومدرسة AMA الدولية "A" بنتيجة (4-2)، ومدرسة الألفية الجديدة "A" بنتيجة (2-0)، بالإضافة إلى فوز مدرسة AMA الدولية "A" على المدرسة الهندية "B" بنتيجة (2-0).

أما نتائج المجموعة الرابعة، فكانت فوز مدرسة المعارف الحديثة "A" على مدرسة الحكمة "A" بنتيجة (8-1)، وفوز الشرق الأوسط "B" على مدرسة AMA الدولية "B" (2-1)، وفوز المعارف الحديثة "A" على الشرق الأوسط "B" (2-0).

وفي المجموعة الخامسة، فازت مدرسة الامام مالك بن أنس على عبدالرحمن كانو (2-0)، القلب المقدس "B" على الألفية الجديدة "B" (2-0)، الامام مالك بن أنس على القلب المقدس "B" (1-0).

وفي المجموعة السادسة، فاز فريق مدرسة الشرق الأوسط "C" على حساب مدرستي الهندية "C" (2-0)، والشرقية (9-0) على التوالي، فيما فاز الشرقية على المهد (2-0).

وتستمر صباح الغد منافسات دور المجموعات لكرة السلة الثلاثية للمرحلة الإبتدائية للبنين، وستبدأ المباريات عند الساعة التاسعة والنصف صباحًا، على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم، إذ ستتحدد الغد هوية الفرق المتأهلة للأدوار النهائية الذي سيلعب بنظام إخراج المغلوب صباح يوم غدٍ الأربعاء.

إلى ذلك، انطلقت يوم أمس منافسات كرة السلة للبنات والتي اقيمت على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، وشهدت منافسات اليوم الأول المواجهة التي جمعت مدرسة الشيخة حصة مع فريق مدرسة المعارف الحديثة، ولعبت على شوطين، حيث فازت مدرسة الشيخة الحصة في الشوط الأول بنتيجة (4-1)، فيما فازت مدرسة المعارف الحديثة في الشوط الثاني بنتيجة (5-3).

وشهدت منافسات اليوم الأول بروزا للاعبة فريق مدرسة المعارف الحديثة آية مرتضى محمد ابنة مرتضى محمد مدرب كرة السلة المعروف.

ولفتت آية مرتضى محمد الأنظار في اليوم الأول عبر مهاراتها المتنوعة وقدرتها على التصويب خصوصا من خارج القوس عبر الرميات الثلاثية.