+A
A-

حياة بنت عبدالعزيز: الدوري إثراء للحركتين الشبابية والرياضية بالمملكة

أشادت سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عضو اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة، بالفكرة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بإقامة دوري سموه للجامعات، مؤكدة أن ذلك يشكل إثراء للحركة الشبابية والرياضية بمملكة البحرين.

وقال الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة: "بداية ننتهز الفرصة لنوجه الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على هذه البادرة الطيبة والداعمة لطلبة وطالبات جامعات البحرين، وهذا يشكل فرصة لتهيئة الأجواء المناسبة لهم لممارسة الألعاب الرياضية التي تشهدها منافسات دوري سموه، والذي يأتي تكريسا للجهود المتميزة التي يبذلها سموه لدعم القطاع الشبابي والرياضي بالمملكة".

وأضافت: "فدوري سموه للجامعات يساهم في منح الفرصة للشباب البحريني المنتسبين لجامعات البحرين، لإبراز طاقاتهم وقدراتهم الرياضية في جو مليئ بالمنافسة الشريفة بعيدا عن الأجواء الجامعية الروتينية، كما أن هذا المتلقى الرياضي يسهم في تعزيز علاقات الأخوة والصداقة بين المشاركين، مما يدعم تعزيز مبدأ الوطنية بين أبناء الوطن الواحد ، فأهداف هذا الحدث كثيرة وعديدة ويمكن الاستفادة منها جميعا على أرض الواقع"، مشيرة إلى أن الدوري سيساهم في ظهور مواهب رياضية في الألعاب التي يشهدها، وهذا ما سيكون له الأثر الكبير، للاستفادة منها عبر الفرق المحلية والمنتخبات الوطنية في المستقبل القريب، متمنية في الوقت ذاته التوفيق والنجاح لجميع الفرق التي حصلت على فرصة الوصول للمباريات النهائية، وحظا أوفر لبقية الفرق في النسخة القادمة.

 هذا، وقد شهدت سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة منافسات الدور قبل النهائي من مسابقة كرة القدم الصالات للطالبات ضمن منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات، حيث التقت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة مع  الوكيل المساعد لتنيمه الشباب ايمان فيصل جناحي ومدير إدارة المراكز والهيئات الشبابية السيد نوار عبدالله المطوع، حيث أشادت بالبرامج والتي تقدمها وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة سعادة السيد هشام محمد الجودر، والهادفة لتعزيز الجهود والمساعي الرامية للنهوض بالحركتين الشبابية والرياضية.

 كما حرصت على الالتقاء بالفرق الأربعة والتحدث مع اللاعبات وحثهم على بذل قصارى جهدهم في المباراتين، كما والتقت بأعضاء الجهازين الفني والإداري لتلك الفرق.

 

جناحي: الدوري نقلة نوعية في الرياضة الجامعية للطالبات

كدت الوكيل المساعد لتنمية الشباب بوزارة شئون الشباب والرياضة ايمان فيصل جناحي أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة باقامة دوري للجامعات تعتبر فريدة من نوعها على مستوى المنطقة باعتبارها تضم عدد من الالعاب الرياضية التي يتنافس عليها طلاب وطالبات الجامعات مشيرا الى أن وزارة شئون الشباب والرياضة برئاسة سعادة السيد هشام بن محمد الجودر ترجمة مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على أرض الواقع في اقامة الدوري وتنظيمه بصورة متميزة من كافة النواحي وهو الامر الذي أكدته المشاركة الكبيرة والواسعة من قبل الجامعات الحكومية والخاصة.

واشارت جناحي الى أن دوري ناصر بن حمد للجامعات حقق الاهداف التي وجدت من اجلها في تطوير منظومة ومفهوم النشاط الرياضي في الجامعات ليتحول من نشاط رياضي محلي الى نشاط رياضي تنافسي بين جميع الجامعات يكون الهدف منه تحقيق قيمة اضافية للرياضة الجامعية في المملكة مشيرة الى أن الدوري تمكن أيضا من تحقيق الاهداف الاساسية له في تلاقي وتعارف الشباب من طلاب وطالبات الجامعات وزيادة حجم الترابط فيما بينهم.

وأضافت جناحي إن وزارة شئون الشباب والرياضة وضمن استراتيجيتها قامت بتوسيع نطاق برامجها الموجهة الى الشباب عبر الانشطة والمبادرات التي تركز على اشراك الشباب بمختلف هواياتهم وتوجهاتهم في برامج مستمرة على مدار العام مشيرة الى أن الوزارة تركز على اشراك الفتيات في تلك البرامج والتي من بينها دوري ناصر بن حمد للجامعات وذلك انطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص والتركيز على رياضة الفتيات باعتبارها أولية في استراتيجية الوزارة.

 

جامعة البحرين والبحرين الطيبة إلى نهائي كرة النواعم

حسم فريقا جامعة البحرين وجامعة البحرين الطبية من تأهلهما للمباراة النهائية من منافسات مسابقة كرة القدم الصالات للطالبات بدوري ناصر بن حمد للجامعات لكرة القدم، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، والذي تستمر منافساته حتى يوم السبت الموافق السابع عشر من مارس الجاري.

وجاء تأهل فريق جامعة البحرين الطيبة بعد أن فوزه على فريق جامعة بوليتكنك- البحرين بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف، سجل أهداف جامعة البحرين الطيبة: مريم حاجي في الدقيقة 11 و28، نور أيوب في الدقيقة 13 و32 ونور قمبر في الدقيقة 34، فيما سجل هدف جامعة بوليتكنك- البحرين إيمان راشد في الدقيقة 31.

 بينما جاء تأهل فريق جامعة البحرين بعد فوزه العريض والستحق على حساب فريق جامعة العلوم التطبيقية ينتجة 10 أهداف نظيفة، سجلها: زينب محمد في الدقيقة 6، أميره بدر سوار في الدقيقة 7، 21، 23،23 و26، مريم عبدالله في الدقيقة 9، نجلاء إبراهيم في الدقيقة 26، سارة حسن في الدقيقة 31 وساره فؤاد.

 

حضور جماهيري نسائي كبير في نصف النهائي

شهدت مباراتي نصف نهائي بطولة كرة القدم للصالات للطالبات حضوراً جماهيرياً متميزاً خصوصاً من العنصر النسائي، إذ امتلأت العديد من المقاعد بصالة مدينة خليفة الرياضية بالحضور، وكانت هنالك مساندة تشجيعية للاعبات الفرق الأربعة، ولكن في النهاية أثمر هذا التشجيع عن تأهل فريقان للنهائي هما جامعة البحرين بالإضافة لجامعة البحرين الطبية وستلتقيان وجهاً لوجه يوم السبت القادم.

 

"كن مستعدا" حاضرا للعلاج في الدوري

يتواجد فريق "كن مستعدا" وهو الفريق المتطوع في الاسعافات الاولية العلاج بقوة في منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات من خلال تواجدة الدائم في مبارايات الدوري وتوفير مسعفين متخصصين في مجال الاسعافات الاولية واصابات الملاعب والعلاج الطبيعي كما سيقوم الفريق بتوفير متخصصات في مجال الاصابات في مباريات الطالبات.

وقال فهد محمد ياقوت قائد فريق كن مستعدا التطوعي عن مشاركة الفريق في دوري ناصر بن حمد للجامعات " فريق كن مستعدا يسعى الى التواجد في مختلف المواقع ليقدم خدماته التوعية باعتباره واحد من أهم الفرق التطوعية في مجال الاسعافات الاولية وعلاج الاصابات ونحن نفخر بالمشاركة في مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجاه الجامعات وسنسعى بكل جهد الى انجاح هذا التجمع الرياضي الجامعي الهام".

واشار ياقوت " وضع الفريق خطة عمل من أجل توفير مسعفين متخصصين في مجال الاسعافات الاولية واصابات الملاعب في كافة مباريات الدوري بالاضافة توفير اخصائيات في الاسعافات الاولية واصابات الملاعب لتتواجد في مباريات الطالبات وسيكون جميع الكوادر على اتم الاستعداد لعلاج الاصابات لاسمح الله بالاضافة الى تقديم النصائح للطلبة والطالبات من أجل التقليل من اصابات الملاعب".

واعرب ياقوت عن شكره وتقديره الى وزارة شئون الشباب والرياضة لثقتها الكبيرة في الفريق واعضاءه ومنحهم الفرصة للمشاركة في هذا التجمع الرياضي الهام متمنيا أن تكون جميع المباريات خالية من الاصابات ويستمع الجميع بمنافسات قوية ومثيرة.

 

حمد علي حسين: بطولة السلة ستفرز العديد من الخامات

أكد رئيس لجنة كرة السلة للطالبات حمد علي حسين أن البطولة ستفرز العديد من اللاعبات في اللعبة وسينعكس ذلك على كرة السلة النسائية في البحرين، مشيرا إلى أن الجولات الماضية شهدت اكتشاف العديد من الموهوبات اللاتي يتمتعن بامكانيات عالية. 

وأوضح حمد علي حسين أن المستويات متفاوتة بين جامعة وأخرى لكن خبرة بعض اللاعبات ستنعكس بالايجاب على الجميع، وقال: "على سبيل المثال هناك فريق جامعة البحرين الذي يضم بعض العناصر من اللاعبات اللاتي يلعبن مع المنتخب الوطني لكرة السلة وخبرتهن ستكسبها اللاعبات الاخريات.

وأشاد حمد علي حسين بالمستويات الرفيعة التي قدمتها الفرق المشاركة خلال الجولات الماضية، متوقعا أن اشهد الجولات المقبلة مستويات أفضل.